ابحث في الموقع

موقع أولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023

موقع أولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023
5/5 - (1 صوت واحد)

موقع “أولياء التلاميذ”إذا كنت أحد أولياء الأمور في التعليم العام في المملكة العربية السعودية، فربما تكون قد سمعت عن موقع “أولياء التلاميذ” الذي تم إطلاقه حديثًا من قبل وزارة التربية والتعليم. وإذا لم تكن قد سمعت عنه حتى الآن، فإن هذا الموقع هو عبارة عن منصة إلكترونية توفر خدمات لأولياء الأمور والطلاب الذين يدرسون في المدارس العامة.

يُعدُّ موقع فضاء الأولياء 2023 منظومة حديثة وإلكترونية، أنشأتها وزارة التربية الوطنية الجزائرية، حيث تهدف إلى تسهيل عملية متابعة سير العملية التعليمية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، من خلال توفير الخدمات الإلكترونية، ممَّا يساعد أولياء التلاميذ على معرفة كافة النقاط والمواعيد الدراسية المختلفة بسهولة ودون تعقيد. ويساعد هذا الموقع في أداء الأولياء لدورهم الحقيقيّ بمتابعة أداء أبنائهم، ومعرفة تقدُّمهم في الدراسة، ومعرفة النقاط الضعيفة والقوية في دروسهم، ومن ثَمَّ التدخُّل في عملية الدراسة لتحقيق التحصيل الدراسي المرموق.

مفهوم موقع فضاء أولياء التلاميذ وأهميته

موقع فضاء الأولياء 2023 هو منصة إلكترونية متاحة لجميع أولياء التلاميذ، حيث يمكنهم تسجيل أبنائهم على الموقع والاستعلام عن النقاط والتقييمات المدرسية لأبنائهم، ومتابعة السير الدراسيّ بالكامل، وذلك بسهولة ويسر، دون الحاجة للتنقل أو الاتصال المباشر بالمؤسسات التربوية.

يتيح موقع فضاء الأولياء 2023 لأولياء التلاميذ الكثير من الميزات والفوائد، حيث يساعدهم في تقدير إمكانيات أبنائهم، ومستواهم الدراسي، والتأكد من جميع النقاط المتعلقة بمدرستهم، وذلك بهدف التدخل عند الحاجة، ومحاولة مساعدة الأبناء في دراستهم بأفضل طريقة ممكنة.

تاريخ إطلاق موقع فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية

أُطلق موقع فضاء الأولياء 2023، لأول مرة في الجزائر، حيث قامت وزارة التربية الوطنية بإطلاقه حديثًا، وذلك بهدف تسهيل عملية متابعة سير العملية التعليمية لأطفال الجزائر، وأيضًا لتقليل حدّة التوتر والقلق الذي يعاني منه كثيرٌ من الأسر؛ وذلك بعد التحويل إلى نظام التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا.

وعند تسجيل أولياء التلاميذ على الموقع، فإنهم يتلقَّون زيادات جديدة في المهارات الإلكترونية، حيث يستطيع والد أو والدة الطالب أن يتابع عملية التعليم لأطفالهم، من خلال استعراض الخدمات المختلفة، مثل: متابعة النتائج المدرسية لأبنائهم، ومتابعة اختلال الغيابات ومعرفة جميع المواعيد الدراسية المختلفة في الفصل الدراسي.

إجراءات التسجيل في موقع فضاء أولياء التلاميذ

قبل البدء في استخدام خدمات موقع فضاء الأولياء 2023، يجب التسجيل به على حساب خاص بالمستخدم، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع فضاء الأولياء التعليمي على الإنترنت.
  2. يجب على أولياء الأمور تحديث حساباتهم من خلال كتابة بياناتهم الشخصية ومعلومات جهات الاتصال (الايميل والرقم الهاتفي)، وذلك بعد فتح ملف تسجيل جديد.
  3. يرجى تأكيد عملية التسجيل عبر البريد الالكتروني الذي يتم إرساله مباشرة إلى البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم.
  4. من خلال هذا الموقع يمكن للمستخدم معرفة تقدم أبنائه، والحصول على معلومات عن الاختبارات والامتحانات الفصلية، والحصول على معلومات عن السجل الأكاديمي.

مميزات موقع فضاء أولياء التلاميذ

1- سهولة الاستخدام
يتميز موقع فضاء أولياء التلاميذ بسهولة الاستخدام، حيث يتيح الموقع للآباء فرصة الولوج السهل والدخول المباشر إلى معلومات حول درجات أطفالهم والتطورات الأخرى.

2- الموثوقية
يوفر موقع فضاء أولياء التلاميذ الثقة والأمان، وذلك من خلال حماية البيانات الشخصية وضمان سرية المعلومات.

3- التواصل المستمر
يساعد موقع فضاء أولياء التلاميذ على تعزيز التواصل بين المدرسة والآباء، وذلك من خلال إمكانية التواصل المستمر والتحدث مع المدرسين، كما يمكن للآباء معرفة جدول الفصل والمواعيد المهمة الأخرى.

4- متابعة تحسن الطالب
يمكن للآباء مراقبة تحسن أطفالهم في المواد الدراسية وفي عدة مناحي أخرى، بما في ذلك الحضور اليومي وتحصيلهم الدراسي العام، مما يساعدهم على متابعة التقدم واختيار الخيارات المناسبة لتحسين تعليم أطفالهم.

5- إدارة الوقت
يساعد موقع فضاء أولياء التلاميذ على تحسين إدارة الوقت والإنتاجية، لأن الآباء يمكنهم معرفة جدول الطالب وإدارة وقتهم أثناء الدراسة، ويمكنهم أيضًا الاطلاع على الواجبات المنزلية ومواعيد التسليم، لجعل العملية التعليمية أكثر منظمة وفعالية.

6- توفير الوقت والجهد
يتيح موقع فضاء أولياء التلاميذ للآباء توفير الوقت والجهد في طريقة الولوج السهلة والمباشرة إلى المعلومات، والتي يمكن الحصول عليها عن بعد، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة بشكل متكرر.

باختصار، يعد موقع فضاء أولياء التلاميذ من الحلول الذكية والمرنة لتحسين وتطوير التعليم، ويتميز بعدة مميزات، بما في ذلك سهولة الولوج والاستخدام والتواصل الفعال وتحسين الإنتاجية للآباء والمدرسين والطلاب.

كيفية تفعيل حساب المستخدم على فضاء اولياء التلاميذ

كثيراً ما يحتاج الأهل والأمهات إلى متابعة تقدم أبنائهم الدراسي، ولكنهم يواجهون مشكلة في تجميع المعلومات عن أداء الطلبة في المدرسة. ولحل هذه المشكلة، أطلقت وزارة التعليم نظام فضاء أولياء التلاميذ الذي يتيح للأهل والأمهات التواصل مع مدارس أولادهم ومحدثتهم عن أدائهم الدراسي والأحداث المدرسية.

إذا كنت لاتعرف كيفية تفعيل حسابك على فضاء أولياء التلاميذ، ننصحك باستخدام الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع فضاء أولياء التلاميذ واختر “تفعيل الحساب”.
  2. سجل بالتفاصيل الشخصية الخاصة بك، مثل الاسم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد إلخ.
  3. ادخل الرمز التفعيلي الذي وصلك على هاتفك الجوال أو البريد الإلكتروني المسجل.
  4. بعد تفعيل حسابك، سيمكنك الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بك لتتحقق من تفاصيل أولادك وتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك أو حتى تتابع حالات صحة أولادك.

على الرغم من أن هذه الخطوات أساسية لتفعيل حسابك على فضاء أولياء التلاميذ، إلا أنه يمكنك مراجعة دليل المستخدم لمعرفة المزيد عن كيفية استخدام الخدمة بشكل أفضل.

في النهاية، ننصحك بالتحقق من معلومات الاتصال الخاصة بك والتأكد من تسجيل البيانات الصحيحة لتتمكن من الاستفادة من خدمة فضاء أولياء التلاميذ بشكل كامل وتعمل على متابعة تقدم أولادك وتحديثات مدارسهم.

طريقة الاطلاع على نتائج وعلامات التلاميذ

هل أنت معلم أو مدرس يرغب في معرفة طريقة الاطلاع على نتائج التلاميذ وعلاماتهم؟ إذا كنت كذلك، فأنت في المكان المناسب، حيث سوف نشاركك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها من أجل معرفة النتائج والعلامات لطلاب المدرسة.

  • استخدم أنظمة إدارة التعليم: يتم استخدام برامج مثل EduWave وSchoology وGoogle Classroom لتسجيل النتائج والعلامات، وبإمكان المعلم استخدام هذه الأنظمة للوصول إلى علامات التلاميذ. بالإضافة إلى ذلك، فهذه الأنظمة تعطيك إمكانية التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، ويمكنك استخدامها لإنشاء وتسليم الواجبات.
  • استخدم إعلانات المدرسة: يمكنك الاطلاع على النتائج والعلامات عن طريق الإعلانات التي تصدرها المدرسة. تحتوي هذه الإعلانات على معلومات حول النتائج، ويمكن أن تحتوي أيضاً على تحليلات للنتائج والعلامات.
  • التواصل مع الطلاب: يمكن للمعلم التواصل مع الطلاب والحصول على النتائج والعلامات الخاصة بهم خلال الفترات الحصصية أو الإعدادية. كما يمكن الاستفسار عن الأمور المتعلقة بالنتائج وشرح أي أسئلة يمكن أن تواجههم.
  • الاطلاع على سجلات الدرجات: يمكن للمعلم الاطلاع على سجلات الدرجات الخاصة بالطلاب وذلك عن طريق الوصول إلى ملفاتهم الأكاديمية. وفي حال وجود أي أسئلة أو استفسارات، يمكن التواصل مع إدارة المدرسة لحل المشكلة.
  • الإعلانات على الموقع الإلكتروني للمدرسة: يمكن الاطلاع على علامات الطلاب عن طريق الإعلانات التي تنشرها المدرسة على الموقع الإلكتروني الخاص بها، فعادةً ما تكون تلك البيانات الرسمية وتم تعليمها من الجهات الرسمية المختصة.

استخدام أيًا من تلك الطرق المذكورة أعلاه يمكن أن يساعد المعلم على الاطلاع على نتائج التلاميذ وعلاماتهم بشكل أسرع وأكثر فعالية، والتي يمكن استخدامها كأداة لدعم وتحسين تجربة التعليم للجميع!

صور من  داخل الموقع

موقع اولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023
موقع أولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023
موقع اولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023
موقع أولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023
موقع اولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023
موقع اولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023

معلومات حول
موقع اولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023

💿اسم الموقعاولياء التلاميذ
🏢 الشركة المنتجةاولياء التلاميذ
🖥️ متوافق معالكمبيوتر و الاندرويد و الايفون
📊حجم الموقع يعمل وفق الجهاز الخاصMB
نسخة الموقع يعمل وفق الجهاز الخاص
🗓️ تاريخ التحديث2023-12-23
🌐 لغة البرنامجمتعدد
📁 التصنيفتطبيقات

موقع اولياء التلاميذ فضاء أولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية 2023

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام