غير مصنف

أفضل 10 منافسين لمتصفح جوجل كروم 2019

من المعروف عند الكثير من الأشخاص متصفح جوجل كروم ولكن هناك متصفحات اخرى بعضها افضل واحسن من جوجل كروم وفى هذا المقال سوف نتعرف على 10 متصفحات منافسه لجوجل كروم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نبدا على بركه الله بأهم المتصفحات ثم الاقل اهميه

1. Firefox


يعتبر موزيلا فايرفوكس أفضل بديل لمتصفح Chrome من حيث السرعة والخصوصية. يتيح لك مزيدًا من التحكم في الخصوصية ويتيح لك التحكم في البيانات التي تشاركها على الويب. هناك ميزة “حماية تتبع” مخصصة تمنع مواقع الويب من تتبعك. أصدرت Mozilla ميزة “Firefox Monitor” ، والتي تنبهك على الفور في حالة اشتراك معرف البريد الإلكتروني أو كلمة المرور في خرق البيانات.

أفضل جزء هو أن Firefox يأتي مع العديد من الميزات الشبيهة بالكروم. لذلك إذا قمت بتبديل المتصفحات ، فلن تضيع Google في أي وقت قريب. يمكن لمتصفح فايرفوكس التعامل مع عدد كبير من علامات التبويب المفتوحة دون الشعور بالرضا لأنها لا تخزن ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك مثل Chrome. كما يوفر مجموعة كبيرة من الإضافات والإضافات التي يمكنك استخدامها.

متاح لـ: Windows ، macOS ، Linux ، Android ، iOS

لماذا استخدام Firefox؟
  1. سريع وآمن وقابل للتخصيص بسهولة
  2. ميزات مثل حماية التتبع ، ومراقبة Firefox ، إلخ.
  3. ارضاء واجهة المستخدم







2. Tor Browser



يعتبر Tor خيارًا شائعًا بين أولئك الذين يستخدمون المتصفحات التي تركز على الخصوصية بانتظام. في الواقع ، أصبح Tor مرادفًا للحركة المضادة للمراقبة لأنها مبنية على شبكة من خوادم الترحيل “المخفية”. يمكن لهذا المتصفح إخفاء عنوان IP العام الخاص بك عن طريق كذاب اتصالك من خلال عدد من العقد الموزعة.

هذا يعني أنه لا يحمي فقط محفوظات الاستعراض الخاصة بك ولكن أيضًا يخفي موقعك الفعلي للسماح لك بالوصول إلى المحتوى الخاص بالمنطقة على الإنترنت. بالنسبة لأولئك الذين يسعون للوصول إلى Deep Web أو Dark Web ، يمكنهم أيضًا تحقيق ذلك من خلال Tor. ومع ذلك ، ينبغي القيام به على مسؤوليته الخاصة.
عند الحديث عن الجوانب السلبية ، يعمل متصفح Tor بشكل أبطأ من Google أو Firefox. ولكن إذا كانت الخصوصية هي كل ما يهمك ، فلا يوجد متصفح أفضل من هذا المتصفح.

متاح ل: ويندوز ، ماك ، لينكس ، أندرويد

لماذا استخدام Tor؟
  1. أفضل متصفح يركز على الخصوصية
  2. يضمن عدم الكشف عن هويته







3. Opera



كان متصفح Opera موجودًا منذ وقت طويل جدًا وهو يعد أحد أفضل بدائل Chrome لتصفح الويب. قدمت ميزات رائعة مثل الاتصال السريع والتصفح المحبوب لنا. يشبه هذا المتصفح الذي يستند إلى Chromium متصفح Chrome من حيث الاستخدام ، كما أنه يحتوي على بعض الميزات الرائعة مثل مانع الإعلانات المدمج الذي يتيح لك تصفح الإنترنت ناقصًا الإعلانات.

ميزة أخرى مفيدة هي Opera Turbo Mode الذي يضغط البيانات لفتح صفحات الويب بسرعة أكبر. لكن مفضلي الشخصي هو أداة VPN المجانية غير المحدودة المضمنة والتي تتميز بسهولة الاستخدام أثناء فتح المحتوى المقيد جغرافيًا وحماية خصوصيتك. إلى جانب هذه ، هناك مجموعة من الميزات المفيدة الأخرى مثل وضع توفير البطارية ، ويجب عليك تجربة Opera بنفسك لمعرفة مدى جودة هذا البديل Chrome.

متاح لـ: Windows ، macOS ، Linux ، Android ، iOS

لماذا استخدام أوبرا؟
  1. مجموعة من الميزات المضمنة المفيدة مثل أداة VPN و Ad-Blocker و Turbo Mode و Battery Saver
  2. واجهة المستخدم الجيدة التي تأتي في موضوع مظلم كذلك







4. Vivaldi



إذا كنت بحاجة إلى متصفح مع واجهة مستخدم قابلة للتخصيص ، فإن Vivaldi هو الخيار الأمثل لك. يتيح لك بديل Chrome هذا اللعب بموضوعاته الفريدة التي تشمل ظلال مختلفة وبطبيعة الحال ، مظلم أيضًا.
أفضل جزء هو أنه يمكن تغيير هذه السمات على مدار اليوم إذا قمت بإنشاء جدول. تقدم Vivaldi أيضًا شريطًا جانبيًا قابلاً للتعديل يمكن وضعه في أي مكان حسب ما تراه مناسبًا. يمكنك إضافة تطبيقات الدردشة المفضلة لديك أو الخلاصات الاجتماعية أو مواقع الأخبار أو أي موقع ويب آخر إلى هذا الشريط للوصول السريع.

ما يعجبني حقًا هو Vivaldi هو واجهته التكيفية. يلتقط المستعرض اللون الأساسي لموقع الويب الذي تستعرضه لاستخدامه كلون لهجة. ميزة أخرى مفيدة هي القدرة على تكديس علامات التبويب وحفظها كجلسات يمكن عرضها لاحقًا. فيما يتعلق بالأمان ، لا تجمع Vivaldi بيانات المستخدم وتشفير معلوماتك الشخصية أثناء المزامنة عبر الأجهزة.

متاح ل: ويندوز ، ماك ، لينكس

لماذا استخدام Vivaldi؟
  1. واجهة مستخدم قابلة للتخصيص تتضمن تغيير السمات والآثار والشريط الجانبي
  2. إيماءات الماوس ، علامة تبويب الإسبات (تحفظ الذاكرة عندما لا تكون علامة التبويب قيد الاستخدام النشط)








5. Brave



أثناء البحث عن بعض البدائل الرائعة لـ Chrome ، يعد Brave متصفح ويب آخر مفتوح المصدر من قِبل مؤسسي مشروع Mozilla. إنه يمنع الإعلانات وأجهزة التتبع التي تبطئك وتغزو خصوصيتك. ولكن هنا هو الجزء الأفضل – يحتوي المتصفح على ميزة تسمى Brave Rewards.

يتيح لك كسب الرموز المميزة لـ blockchain ومكافأة المواقع التي تزورها بشكل متكرر. تحصل بانتظام على رموز من المتصفح يمكنك التبرع بها للناشر للتعويض عن الإعلانات التي يتم حظرها أثناء التصفح.

تشتمل الميزات الأخرى على معاينات علامات التبويب التي تقدم نظرة سريعة على ما تتصفحه ، بينما تتيح لك صفحات علامات التبويب تحديد عدد علامات التبويب في كل صفحة لعرضها. يمكنك أيضًا تثبيت علامات التبويب كلما احتجت إليها. لإدارة حسابات اجتماعية متعددة ، يمكنك استخدام علامات تبويب الجلسة.

الجانب السلبي الوحيد لـ Brave هو عدم وجود ملحقات ، وإذا كنت تعتمد كثيرًا على إضافات Chrome للحصول على الإنتاجية ، فقد تشعر بخيبة أمل هنا.



متاح ل: ويندوز ، ماك ، لينكس

لماذا استخدام Brave ؟
  1. تحميل الصفحات بشكل أسرع
  2. منع الإعلانات وتتبع المستخدم
  3. إدارة كلمة المرور
  4. يعطيك المال









6. Torch Browser




Torch هو بديل آخر لـ Google يأتي محملاً بميزات تستند إلى الوسائط المتعددة. يحتوي هذا المستعرض على برنامج Media Grabber مدمج يتيح لك حفظ ملفات الصوت أو الفيديو من الإنترنت. يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو في Torch Player حتى قبل الانتهاء من التنزيل. للتنزيل السهل والسريع ، يحتوي على عميل تورنت مدمج ، بحيث يمكنك إدارة السيول مباشرة من المتصفح.

يأتي المتصفح بملحق موسيقى يسمى “Torch Music” يتيح لك تشغيل الموسيقى مجانًا. لمزيد من الترفيه ، يحتوي على ملحق ألعاب يسمى “ألعاب الشعلة” ، حيث يمكنك لعب الكثير من الألعاب المجانية مباشرة على المتصفح. بشكل عام ، أقول إن Torch هو أفضل بديل لـ Google Chrome إذا كنت شخصًا يحب تنزيل الكثير من الوسائط من الإنترنت.

متاح ل: ويندوز

لماذا استخدام متصفح Torch؟
  1. الميزات التي تركز على الوسائط المتعددة مثل أداة تنزيل الوسائط المضمنة والسيل ومشغل الصوت / الفيديو
  2. عظيم للترفيه
  3. ملحقات للألعاب ، الموسيقى ، وسائل التواصل الاجتماعي









7. Safari



إذا كنت أحد مستخدمي iOS أو macOS ، فأنت بالفعل قد قمت بتثبيت Safari على جهازك. إنه بلا شك أحد أفضل بدائل Chrome لأنه ليس فقط سريعًا ولكنه آمن أيضًا. عملت Apple بجد على ميزات خصوصية المستخدم في Safari. إنه يمنع متتبعي الإعلانات تلقائيًا من اتباع آثار أقدامك على الإنترنت.

يمنع هذا المستعرض أيضًا تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا على مواقع الويب ولأولئك الذين يرغبون في قراءة المحتوى على الويب دون أي انحرافات ؛ يوفر واجهة مستخدم نظيفة في “وضع القراءة”.

يمكنك حفظ المقالات للقراءة في وضع عدم الاتصال ، وسيكون ذلك مفيدًا ، خاصة على جهاز iPhone. بقدر ما يتعلق الأمر بالسرعة ، فإن Safari يعمل بشكل جيد ، ويتزامن بشكل جيد في جميع أجهزة Apple التي تستخدمها.



لماذا استخدام Safari؟
  1. أحد أفضل بدائل Chrome لمستخدمي Apple
  2. يقدم السرعة والخصوصية
  3. يعمل Netflix في 4K.









8. Microsoft Edge



ملاحظة: تقوم Microsoft بتطوير مستعرض Edge يستند إلى Chromium والذي سيحل قريبًا محل Edge القديم.

الآن دعنا نتحدث عن مستخدمي Windows الذين لم يجربوا Microsoft Edge بعد. إذا كنت لا تزال عالقًا في صورة Internet Explorer في عقلك ، فسوف أحثك ​​على التفكير مرتين. لا يبدو Microsoft حافة مثل سابقتها ويوفر تجربة تصفح أسرع من IE. في الواقع ، يأتي هذا المتصفح بميزاته الفريدة غير الموجودة على Chrome.

من بينها ، المفضلة هي ميزة قائمة القراءة ، حيث يمكنني إنشاء قائمة بالمقالات التي أود اللحاق بها لاحقًا. يمكنك حتى اختيار رسم أجزاء من صفحة ويب وكتابتها وتسليط الضوء عليها دون تثبيت أي ملحقات أو مكونات إضافية. كما يتيح لك قراءة كل من ملفات PDF والكتب الإلكترونية أصلاً ويأتي مع تكامل كورتانا المدمج.



متاح ل: ويندوز ، أندرويد 

لماذا استخدام Microsoft Edge؟
  1. متصفح ويندوز فقط لدعم Netflix في 4K
  2. قائمة القراءة للمقالات
  3. صوت مساعدة مع كورتانا
  4. شروح لصفحات الويب وملفات PDF










9. Epic



يركز البديل التالي لـ Chrome أيضًا على خصوصية المستخدم. على الرغم من أن Epic browser لا يستخدم شبكة بصل متخصصة مثل Tor ، إلا أنه يمكنه حماية خصوصيتك من طرق التتبع الشائعة. يحتوي على حماية مدمجة ضد التعقب والتشفير وإشارات الموجات فوق الصوتية وبصمات الأصابع والبرامج الضارة.

ميزة أخرى مهمة هي أداة التشفير بنقرة واحدة التي يمكنها إخفاء عنوان IP الخاص بك عند التنشيط وتشفير حركة المرور الخاصة بك. يخفي آثار أقدامك على الويب ويتجنب المراقبة.

لا يحفظ Epic Browser محفوظاتك ، ولا توجد ميزة جلب ملفات DNS مسبقًا أو ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث أو ميزة الملء التلقائي. عند إغلاق جلسة تصفح ، يقوم المتصفح تلقائيًا بحذف أي قاعدة بيانات أو تفضيل أو ملفات تعريف ارتباط مرتبطة بحسابك.


لماذا استخدام epic؟
  1. دائما على وضع التصفح الخاص
  2. يمنع المراقبة والتتبع
  3. حظر الإعلانات ونصوص التعدين المشفرة والبرامج الضارة.
  4. بنقرة واحدة أداة التشفير
  5. المتاحة ل: ويندوز ، ماك







10. Yandex




يأتي بديل Chrome هذا من شركة البحث على الويب الروسية Yandex التي تستخدم محرك متصفح الويب Blink. Yandex هو متصفح يستند إلى Chromium ويمنح منافسة قوية لـ Google في جميع المجالات تقريبًا.

اكتسب Yandex شعبية بسبب ميزات الأمان الخاصة به ، مثل تقنية DNSCrypt ، التي تشفر حركة مرور DNS بين أجهزة الكمبيوتر والخوادم. يمكنه تشفير الاتصال تلقائيًا عند الاتصال بشبكة WiFi مفتوحة.

يتحقق هذا المستعرض أيضًا من أمان صفحات الويب باستخدام نظام أمان Yandex وتنزيل الملفات باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات Kaspersky. لتحميل صفحات الويب بشكل أسرع ، فإنه يستخدم تقنية Opera Turbo على الاتصالات البطيئة. إلى جانب ذلك ، يتيح لك متصفح Yandex تثبيت الإضافات من سوق Chrome الإلكتروني واستخدام إضافات Opera أيضًا.



متاح لـ: Windows و Mac و Linux و iOS و Android

لماذا استخدام ياندكس؟
  1. المقالات والأخبار ومقاطع الفيديو المخصصة على الصفحة الرئيسية
  2. وضع توربو لتحميل أسرع
  3. حماية خداع DNS
  4. واجهة مستخدم قابلة للتخصيص



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق