حل مشاكلحماية الهاتف من السرقهحمايه هاتف الاندرويدسلسلة تطبيقات الأندرويد

حماية هاتف الاندرويد من السرقة والفايروسات و التجسس

الحفاظ علي اي شئ علي هاتفك الاندرويد

اخيرا حل لحماية هاتف الاندرويد وبطرق امنه وسهله 

حماية هاتف الاندرويد من الاشياء الضرورية التى يجب علينا ان نهم بها ولذلك سوف تتوفر هذا المقاله على طرق لحماية هاتف الاندرويد من الفايروسات و التجسس والسرقة فى مقال واحد

ان جعل هاتفك امن امر مهم ويستحق الاهتمام ومعرفه كيف تحمي هاتفك دلوقت وقبل فوات الاوان .

يوجد علي هواتفنا الكثير الذي يجعلك تخاف علي جهازك الاندرويد ، سواء كان معلومات مالية او مواعيد التقويم والصور العائلية  والتسجيلات وارقام الهواتف والمزيد المخزنة على أجهزتنا .

هنا سوف تعرف كيفية الحفاظ على أمان هاتف الاندرويد .

مواضيع ذات صله 

اولا: تمكين المصادقة الثنائية على حساب Google الخاص بك .

حماية هاتف الاندرويد من السرقة والفايروسات و التجسس

يبدأ هاتف الاندرويد الآمن بعمل حساب Google آمن ، لأن هذا هو المكان الذي يتم فيه تخزين جميع بياناتك المتزامنة – وكلما زاد استخدامك لخدمات Google ، زادت أهمية هذه الخطوة .

إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل ، فابدأ بتمكين المصادقة الثنائية (2FA) في حسابك على Google .

هناك العديد من الخيارات لهذا العامل الثاني ، سواء كانت رسالة نصية بسيطة (والتي هي بطبيعتها الأقل أمانًا لجميع طرق 2FA ، ولكنها لا تزال أفضل من لا شيء) لإضافة مفتاح U2F مثل حزمة Titan Key من Google.

يمكنك العثور على إعدادات Google 2FA في حسابك التحقق بخطوتين (وسيتعين عليك تسجيل الدخول بالطبع). لدينا أيضًا دليل خطوة بخطوة حول تمكين الميزة .
افعل ذلك الآن إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل .

أثناء قيامك بالتجول في إعدادات حساب Google ، من المحتمل أن يكون في خيارات قديمه وإجراء فحص أمني . بالإضافة الي أو تعديل أرقام هواتف الاسترداد أو عناوين البريد الإلكتروني ، والتحقق من أحداث الأمان الأخيرة ، ومعرفة الأجهزة الأخرى التي تم تسجيل دخولها (وإزالتها إذا لزم الأمر) ، وغير ذلك الكثير.

حماية هاتف الاندرويد

ثانيا : استخدم شاشة تأمين آمنة .

حماية هاتف الاندرويد من السرقة والفايروسات و التجسس

إذا كنت لا تستخدم شاشة قفل آمنة ، فقد حان الوقت لتغيير ذلك. هذا هو خط الدفاع الأول المطلق عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على هاتفك الاندرويد آمنًا.

نذهب الي الإعدادات> الأمان> قفل الشاشة. لدينا أيضًا دليل أكثر تفصيلاً متاحًا إذا كنت بحاجة إلى ذلك.
ولا تنس إضافة بصمة إصبعك إذا كان هاتفك يحتوي على ماسح ضوئي أيضًا

حماية هاتف الاندرويد

إليك بعض النصائح لجعل هاتفك الاندرويد دقيقًا قدر الإمكان.

  اولا : تأكد من العثور على هاتفي قيد التشغيل .

حماية هاتف الاندرويد من السرقة والفايروسات و التجسس

اذا حدث لك وان تم فقدان هاتفك ، وهذا شعورًا مؤلمًا ومحزن للغايه، لذلك تريد أيضًا التأكد من أن لديك طريقة لتتبعه ، يمكنك إعادة تعيين هاتفك عن بُعد إذا لم يكن هناك فرصة لاستعادته.

لحسن الحظ ، لدى Google نظام تتبع للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد . يطلق عليه Find My Phone ، ويجب تمكينه افتراضيًا على جميع هواتف الاندرويد الحديثة.

للتحقق مرة أخرى ، انتقل إلى الإعدادات> Google> الأمان> Find My Phone.

إذا فقدت هاتفك أو تعرض للسرقة ، فيمكنك تشغيل أقرب متصفح ويب والبحث في Google عن “Find My Phone” وتحديد موقع جهازك المفقود عن بُعد. نلقي نظرة فاحصة على كل ما يمكنك فعله باستخدام Find My Phone إذا كنت مهتمًا بذلك أيضًا.

مواضيع ذات صله 

حماية هاتف الاندرويد

ثانيا : تعطيل “مصادر غير معروفة” ووضع المطور .

حماية هاتف الاندرويد من السرقة والفايروسات و التجسس

إذا قمت بالبحث في هاتفك في الماضي ، فربما تكون قد قمت بتمكين شيء يسمى “مصادر غير معروفة”  (أو “تثبيت تطبيقات غير معروفة ” على الإصدارات الأحدث من الاندرويد ).

يتيح لك هذا الإعداد تثبيت تطبيقات ليست من متجر Google Play – وهي عملية تسمى “التحميل الجانبي”. وعلى الرغم من أن Oreo قد خطى خطوات لجعل هذه الميزة أكثر أمانًا ، إلا أنه لا يزال من الخطر تركها مفعلة.

لتحسين الأمان ، يجب عليك تعطيل هذه الميزة. في إصدارات ما قبل إصدار Oreo (8.0) من الاندرويد ، يمكنك القيام بذلك بسهولة في الإعدادات> الأمان> مصادر غير معروفة. في Oreo (8.0) و Pie (9.0) .

ستحتاج إلى تعطيل هذه الميزة على أساس كل تطبيق ، ولكن يمكنك العثور على كل ما لديه حق الوصول إلى الميزة في الإعدادات> التطبيقات> الوصول الخاص> تثبيت التطبيقات غير المعروفة.

وهكذا ، إذا كنت قد قمت بتمكين وضع المطور لأي سبب من الأسباب ولكنك لا تعتمد بنشاط على أي ميزات ، فتابع وقم بتعطيله. انتقل إلى الإعدادات> خيار المطور وقم بتحريك مفتاح التبديل في الأعلى إلى وضع الإيقاف.

ملاحظة: في Android Pie (9.0) ، يمكنك العثور على خيارات المطور في الإعدادات> النظام> خيارات المطور.

حماية هاتف الاندرويد

 الأشياء التي تقوم بها Google بالفعل للتأكد من أن هاتفك آمن .

ليس من مسؤوليتك فقط التأكد من أن هاتفك آمن – تقوم Google أيضًا ببعض الأشياء للتأكد من أن نظامها محكم الإغلاق.

1- حماية جوجل بلاي . 

بدءًا من Android 8.0 (Oreo) ، جعلت  Google في ميزة تسمى Play Protect. هذا هو نظام أمان قائم على السحابة يعمل دائمًا ومسحًا دائمًا يراقب التطبيقات في متجر Play وعلى جهازك. ويهدف إلى إبقاء التطبيقات الضارة بعيدة عن الأنظار – بما في ذلك التطبيقات المزيفة – ويمكنها أيضًا فحص التطبيقات التي قمت بتحميلها جانبًا.

للاطلاع على إعدادات Play Protect ، توجه إلى الإعدادات> Google> Security> Play Protect. يمكنك التأكد من تشغيله (ويجب أن يكون كذلك) ، بالإضافة إلى تمكين فحص التطبيقات للتطبيقات المحملة من الجانب.

2- تشفير على الجهاز .
في الأيام الأولى لنظام Android ، لم يكن التشفير خيارًا. أضافتها Google في وقت لاحق ، على الرغم من أنه كان عليك تمكينها يدويًا ، وكان ذلك أمرًا صعبًا. في هذه الأيام ، يتم تشفير الاندرويد بشكل افتراضي على جميع الأجهزة الحديثة ، ولا يمكنك إيقاف تشغيله.

وهذا يعني أن جميع البيانات الحساسة الموجودة على هاتفك يتم تخزينها في حالة غير قابلة للقراءة ومختلطة عند التمهيد ولا يتم فك تشفيرها حتى تقوم بإدخال كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي أو رمز المرور.

لا يعد الحفاظ على أمان هاتفك الاندرويد أمرًا صعبًا ولكن يستغرق بضع دقائق للتحقق من بعض الإعدادات وتمكينها ، وستكون دائمًا مطمئنًا من أن هاتفك آمن بقدر ما يمكن أن يكون في حالة ضياعه أو سرقته.

مواضيع ذات صله 

حماية هاتف الاندرويد
الوسوم

هند خالد

انا هند خالد طالبه بكليه التربيه الرياضيه عمرى 23

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق