سلسلة تطبيقات الأندرويد

3 طرق لتغيير شريط التنقل على اى جهاز اندرويد .

فى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تغيير شريط التنقل بدون الحاجه الى الروت حيث ان الكثير من الاشخاص يعانون من مشكله ان شريط التنقل كبير او وجت شريط اشعارات مميز وتريد تغيير الهافت الخاص بك الى مثل هذا الشريط ولذلك سوف تجد هنا فى هذا المقال 3 طرق لكيفية تغيير شريط المهام الخاص بازرار التنقل .

تم انتقاد التنقل القائم على الإيماءات في Android 10 من قبل الكثير من مستخدمي Android بسبب افتقاره إلى الوظائف وسوء التنفيذ. ومع ذلك ، لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تخصيص كل من الوظائف والميزات الخاصة بإيماءات التنقل على Android 10 على جهازك. حتى إذا لم يتلق هاتف Android تحديث Android 10 حتى الآن ، فلا يزال بإمكانك تمكين ميزة التنقل بالإيماءات في Android 10 باتباع الخطوات التالية.

قد يهمك ايضا :-

الطريقة الأولى: كيفية إخفاء أزرار التنقل للاندرويد باستخدام تطبيق Gesture Plus


Gesture plus هو تطبيق تم تطويره خصيصًا لتغيير شريط التنقل في أجهزة Android 10 عن طريق إضافة وظائف وإيماءات جديدة وتنفيذ إجراءات متعددة إلى جانب التنقل الأساسي. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية لتثبيت تطبيق Gesture plus على جهاز Android 10 وتغيير إيماءات التنقل.

الخطوة 1:

أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق GesturePlus – Gesture Navigation Tune r على جهاز Android 10 الخاص بك من خلال النقر على اسم التطبيق وسيتم تحويلك الى متجر جوجل بلاي لتقوم بتحيمل التطبيق برابط مباشر.

الخطوة 2:

يمكن تخصيص التطبيق لإضافة إيماءات جديدة إلى شريط التنقل الخاص بك على كل من الشاشة الرئيسية وشاشة القفل بجهازك. يمكنك أيضًا الاختيار بين إيماءات النقر الفردي أو المزدوج بناءً على تفضيلاتك.

الخطوه 3:

بمجرد تحديد طريقتك المفضلة ، يمكنك الآن الاختيار من بين عدة إجراءات لتعيينها إلى إيماءة النقر المزدوج أو الفردي. يتم تعيين خيار النقر المفرد الافتراضي على الإيماءة الخلفية ، ومع ذلك ، يمكنك استبداله بأي إجراء تريده بما في ذلك فتح الكاميرا ، أو الاتصال بشخص ما ، أو تمكين أو تعطيل المصباح ، أو التقاط لقطة شاشة ، أو حتى تشغيل أي تطبيق مثبت على جهازك .

يمكنك تعيين أي من هذا الإجراء إما للإيماءة الفردية أو النقر المزدوج ومن كل من الشاشة الرئيسية وشاشة القفل لجهازك باستخدام تطبيق Gesture plus.

يمكن أيضًا استخدام التطبيق لتعطيل إيماءة الضرب على حواف جهازك للعودة تمامًا واستبدالها بنقرة واحدة أو نقرًا مزدوجًا على شريط التنقل للعودة بإيماءة الرجوع. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدم جهاز Android بشاشة كبيرة مثل Samsung أو Google Pixel XL.

الطريقة الثانية: تغيير شكل شريط التنقل بإستخدام Navigation Gestures

وفقًا للإحصائيات الحديثة ، فإن حوالي 12٪ فقط من أجهزة Android تعمل بأحدث إصدار من Android 10. لذلك ، إذا كنت لا تزال تستخدم إصدارات أقدم من Android ولكنك ترغب في الحصول على ميزة التنقل الموجوده على اندرويد 10 على هاتفك ، فاتبع الخطوات لتغيير شريط التنقل.

الخطوة 1:

أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Navigation Gestures – Swipe Gesture Controls من متجر Google Play على هاتف Android.

الخطوة 2:

افتح التطبيق وامنح الأذونات الأساسية مثل الوصول إلى صلاحيات الروت ، إذن الوصول ، واستبدال شريط التنقل الافتراضي على جهازك كما هو موضه فى الصور التالية :-

الخطوه 3:

بمجرد منح التطبيق جميع الأذونات اللازمة ، يمكنك الآن تمكين إيماءات الجانب الأيمن والأيسر .

يمكنك أيضًا تمكين خيار إخفاء شريط التنقل على جهازك إذا كان هاتف Android يستخدم أزرار التنقل القائمة على البرامج ولكن هذة الميزه تحتاج الى صلاحيات الروت فلن تتنكن من اخفاء شريط التنقل بدون صلاحيات الروت فى هذا التطبيق

الخطوة الرابعة:

انقر الآن على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق لتخصيص إيماءات الشريط السفلى للتنقل وإيماءات الجانب الأيسر والأيمن على جهازك. يمكنك أيضًا تعديل مظهر الشريط الايمن والايسر ايضا عن طريق تعديل سمكها أو شفافيتها من شاشة الإعدادات من خلال هذة الاعدادات.

الخطوة الخامسة:

بمجرد تحديد خيار الإيماءات ، يمكنك الآن تعيين إجراء التنقل المفضل لديك إلى شريط التنقل الموجود في الأسفل ، أو الشريط الجانبي الأيمن أو الأيسر.

بينما يسمح لك الإصدار المجاني من التطبيق فقط بتعيين الإجراءات القائمة على التنقل ، يمكنك شراء الإصدار المتميز من التطبيق لتعيين العديد من الإجراءات الأخرى مثل عناصر التحكم في الوسائط ، والتقاط لقطات الشاشة ، وتشغيل التطبيقات والمزيد.

الطريقة الثالثة: استخدام تطبيق Fluid Navigation Gestures

يمكنك أيضًا محاولة استخدام التطبيق البديل المسمى Fluid Navigation Gestures ، والذي يمكن أيضًا إعداده باتباع الخطوات الموجوده بالاعلي. يحتاج التطبيق أيضًا إلى الوصول إلى صلاحيات الروت للوظيفة ويوفر العديد من الخيارات لتخصيصها لإيماءات التنقل مثل تشغيل الإعدادات السريعة أو تطبيق أو اختصار وتبديل تطبيقات الشاشة المقسمة والمزيد من الخيارات الاخرى في الإصدار المجاني من التطبيق.

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى الجذر على جهاز Android الخاص بك ولكنك لا تزال ترغب في تجربة التطبيقات المذكورة أعلاه ، فيمكنك استخدام طريقة ADB لمنحهم الإذن اللازم لتمكين وظائف التطبيق. يمكنك النقر فوق هذا الرابط للحصول على إرشادات مفصلة حول كيفية تثبيت ADB على جهازك الذي يعمل بنظام Windows أو macOS أو Linux.

بمجرد تثبيت ADB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك بعد ذلك توصيل هاتف Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام USB ومن ثم منح الأذونات اللازمة للتطبيق للعمل ولتمكين وتخصيص إيماءات التنقل على جهازك.

إذا واجهتك اى مشكلة لا تتردد في إخبارنا في التعليقات .

omar adel

انا عمر عادل طالب بكليه الهندسه المعماريه عمرى 23 سنه احب جدا مجال التقنيه والهواتف الذكيه والتطبيقات وكذلك العاب الاندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى