سلسلة تطبيقات الأندرويدWindows 10اندرويد 9برامج الكمبيوترتطبيقات Googleتطبيقات متنوعةحل مشاكلحمايه هاتف الاندرويدشروحاتمكالماتواتساب

أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك

الحقيقة هي أننا نعيش في عصر مراقبة الإنترنت وتسجيل البيانات ولذلك نقدم لكم أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.

حيث تفعل الشركات أي شيء تقريبًا للحصول على معلوماتنا الشخصية. لحسن الحظ ، كان هناك ارتفاع في تطبيقات المراسلة الخاصة ، والتي تركز على الحفاظ على خصوصيتنا سليمة من خلال التشفير من طرف إلى طرف وطرق أخرى.

استكشفنا العديد من تطبيقات المراسلة التي تدعي أنها آمنة ووجدنا أفضل تطبيقات المراسلة الآمنة بينها وسوف نعرضها لكم فى هذا المقال اليوم.

أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك

قمنا بتجميع جميع تطبيقات الدردشة السرية التى من السهل استخدامها لمحادثات امنه بين الطرفين , حتى تتمكن من إلقاء نظرة سريعة على جميع القوائم. يمكنك أيضًا الانتقال إلى التطبيق المقابل من خلال النقر على الرابط. بصرف النظر عن ذلك ، إذا كنت تريد معرفة ما هي الحاجة إلى تطبيق مراسلة خاص وما الذي يجعل خدمة المراسلة آمنة حقًا ، فانتقل إلى الشرح فى المقال.

  1. Signal
  2. Threema
  3. Wickr Me
  4. Wire
  5. Element.io (Riot)
  6. Telegram
  7. WhatsApp
  8. Surespot
  9. ChatSecure
  10. Cyber Dust

لماذا نحتاج إلى تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعلنا بحاجة إلى تطبيقات مراسلة آمنة. في اختبار أجرته مؤسسة Electronic Frontier Foundation ، فشلت معظم تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك الشائعة (BBM و Facebook Messenger و Hangout و Kik Messenger و Skype و Snapchat و Viber و Yahoo Messenger) التي نستخدمها في تحديد معظم معايير الأمان.

يشير هذا إلى أنه على الرغم من أن هذه التطبيقات رائعة ، فقد تستخدم الشركات محادثاتنا كمعلومات لاستهداف الإعلانات بطريقة أفضل. علاوة على ذلك ، فإن قراءة محادثاتنا الخاصة هي بالتأكيد انتهاك لخصوصيتنا.

إلى جانب انتهاك الخصوصية الشخصية لدينا ، هناك العديد من الصناعات التي تعد فيها تطبيقات المراسلة الآمنة أمرًا ضروريًا. تحتاج الشركات القانونية والاستشارية إلى أفضل تطبيقات المراسلة الآمنة في فئتها لأنها لا تريد تسريب المعلومات الحساسة لعملائها.

الرعاية الصحية هي صناعة أخرى حيث تعد تطبيقات المراسلة الآمنة أمرًا ضروريًا لحماية معلومات المريض من التسرب إلى الجميع. تحتاج الصناعات المالية والمصرفية والتأمين أيضًا إلى تطبيقات مراسلة آمنة لأن المعلومات التي يشاركونها سرية للغاية ويحتاجون إلى التأكد من إرسال مثل هذه المعلومات الحساسة على أحد التطبيقات.

هذه بالتأكيد أسباب وجيهة بما يكفي للإشارة إلى أننا بحاجة بالفعل إلى تطبيقات مراسلة آمنة تعطي خصوصيتنا الأولوية. لحسن الحظ ، وجدنا لك بعض تطبيقات المراسلة الآمنة الرائعة. ولكن قبل ذلك ، دعنا نكتشف ما الذي يجعل تطبيق المراسلة آمنًا.

ما الذي يجعل تطبيق المراسلة آمنًا؟

لجعل تطبيق المراسلة آمنًا حقًا ، فإن المعيار الأول والأهم هو أن يكون لديك تشفير من طرف إلى طرف (E2E). لا يمكن قراءة رسائل E2E إلا من قبل المرسل والمتلقي. وأفضل جزء هو أنه حتى مزود الخدمة لا يمكنه الوصول إلى محادثاتك. ثانيًا ، يجب أن يكون مقدم الخدمة موجودًا في المناطق التي تكون فيها الحكومة أقل عداءً لخصوصية المستخدم.

على سبيل المثال ، يعد الاتحاد الأوروبي أفضل مكان لإدارة شركة تتعامل مع بيانات المستخدم. لديها بعض من أفضل قوانين الخصوصية التي تحمي بيانات المستخدم من شركات الطرف الثالث والتدخل الحكومي. بعد ذلك ، يجب ألا تخضع خدمة المراسلة الآمنة لضغوط الحكومة ويجب أن يكون لها تاريخ من الدفاع عن حقوق المستخدم.

أحد الأمثلة الرائعة هو Signal الذي يعمل في الولايات المتحدة ، لكنه يدافع بانتظام عن خصوصية المستخدم بل ويحاكم الحكومة. بصرف النظر عن ذلك ، إذا تم تمويل إحدى خدمات المراسلة من قبل مؤسسات غير ربحية ، مما يجعل كلاً من الخادم والرمز من جانب العميل مفتوحين المصدر ويقدم تشفير البيانات الوصفية ، فإنه يجعل الخدمة أكثر موثوقية.

تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.

تطبيق Signal Private Messenger

في مقارنتنا بين Signal و Telegram و WhatsApp ، وجدنا أن Signal هو تطبيق المراسلة الأكثر أمانًا. يستخدم Signal المعيار الذهبي ، بروتوكول الإشارة مفتوح المصدر لتنفيذ التشفير من طرف إلى طرف. ويقوم بتنفيذ تشفير E2E على جميع أشكال الاتصال على Signal – سواء كانت مكالمات صوتية / مرئية أو رسائل دردشة أو وسائط أو مقاطع صوتية.

بينما تقوم تطبيقات المراسلة الأخرى أيضًا بتشفير الرسائل والمكالمات ، فإن تطبيق Signal يخطو خطوة إلى الأمام ويقوم بتشفير البيانات الوصفية أيضًا. من أجل حماية خصوصية المستخدم من جميع الزوايا ، ابتكر Signal طريقة جديدة للتواصل بين المرسل والمتلقي وأطلق عليها اسم Sealed Sender. في الأساس ، مع Sealed Sender ، لن يتمكن أي شخص من معرفة – ولا حتى Signal – من يقوم بمراسلة من ، وهو أمر رائع.

بالإضافة إلى ذلك ، لديك بعض ميزات الخصوصية المذهلة على Signal والتي ستجعل تجربة المراسلة الخاصة بك أكثر خصوصية وأمانًا. على سبيل المثال ، يمكنك قفل تطبيق Signal باستخدام رمز مرور أو مقاييس حيوية. ثم هناك 2FA وخيار لحظر لقطات الشاشة داخل التطبيق والشاشة الأخيرة. وقد أضاف تطبيق Signal مؤخرًا ميزة جديدة لتعتيم الوجوه تلقائيًا قبل إرسال الصور. هذا رائع ، صحيح؟

ناهيك عن أن Signal تقوم افتراضيًا بتشفير جميع الملفات المحلية بعبارة مرور مكونة من 4 أرقام. وإذا كنت ترغب في إنشاء نسخة احتياطية محلية مشفرة ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا. بشكل عام ، من حيث الأمان وحماية الخصوصية ، فإن Signal تقف على رأس المنافسة ضمن أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.


تطبيق Threema

Threema هو تطبيق مراسلة آخر آمن للغاية يتمتع بشعبية كبيرة ويستحق ذلك. إنه يفعل ما يفترض أن يفعله ، وهو إبقاء البيانات بعيدًا عن متناول الحكومات والشركات والمتسللين. يجلب Threema التشفير من طرف إلى طرف للرسائل والمحادثات الجماعية والوسائط المشتركة وحتى الحالات.

لقد حرص المطورون أيضًا على أن تظل خصوصيتك كما هي بغض النظر عن أي شيء ، حيث يحذف أي رسائل على الخادم بمجرد تسليمها بينما يتم تخزين التفاصيل الأخرى مثل المجموعات وجهات الاتصال على وحدة التخزين المحلية للجهاز. لاستخدام Threema ، لا تحتاج إلى معرف بريد إلكتروني أو رقم هاتف لأن التطبيق يوفر لك معرف Threema ID .

إلى جانب ميزات الأمان ، يعد Threema تطبيقًا شاملاً للمراسلة ، وذلك بفضل بعض الميزات الفريدة حقًا مثل الاستطلاع ، والقدرة على إرسال معظم أنواع الملفات (pdf ، gif ، doc ، mp3 ، zip ، إلخ) إلى جانب الميزات المعتادة مثل الإرسال النصوص والرسائل الصوتية والمزيد.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن Threema ليس مفتوح المصدر بالكامل. هناك تقارير تفيد بأن Threema سيصبح مفتوح المصدر قريبًا ، لكن سيتعين علينا انتظار ذلك. إلى جانب ذلك ، لدى Threema سياسة خصوصية شفافة ، على عكس معظم الشركات العملاقة الكبرى. إنه متاح لنظامي Android و iOS بسعر رمزي ويجعله منافس قوي ضمن أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.

تنويه : التطبيق ليس مجاني مقابل 3 دولار تقريبا


تطبيق wikr me

Wickr Me ، كما يحب أن يطلق على نفسه ، هو تطبيق مراسلة آخر يهدف إلى توفير تجربة دردشة آمنة. تهدف معظم ميزاته إلى جعلك تشعر بمزيد من الأمان. إنه يوفر تشفيرًا شاملاً للنصوص والرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو والصور. يتضمن أيضًا ميزة “التقطيع” التي تحذف جميع محادثاتك ومحتوى الوسائط من جهازك بشكل نهائي.

قد يعجبك ايضا :-

هناك عدد من ميزات الأمان الأخرى مثل عدم الكشف عن هويته عندما يتعلق الأمر بمعرف Wickr ، ولا توجد معلومات بيانات وصفية ، والقدرة على تعيين وقت انتهاء الصلاحية على جميع محتويات الرسائل ، والمزيد. يدعي Wickr Me أيضًا أنه لا يقرأ أي رسائل خاصة بك ، ولا يجمع أيًا من معلوماتك الشخصية ، ولا يمتلك الوسائط أو الرسائل النصية التي ترسلها على Wickr.

يبدو Wickr Me مثيرًا للإعجاب باعتباره نظامًا أساسيًا آمنًا وخاصًا للاتصال ، ولا يتأخر عندما يتعلق الأمر بميزات المراسلة. يمكنك إرسال النصوص والتسجيلات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو وإنشاء مجموعات محدودة قليلاً مع 10 جهات اتصال فقط لكل مجموعة.

كما أنه يدعم الملصقات الرائعة والكتابة على الجدران ومرشحات الصور الرائعة. يتوفر Wickr Me مجانًا على أنظمة Android و iOS وأنظمة سطح المكتب مثل Windows و macOS و Linux مما يجعله منافس قوي ضمن أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.


تطبيق Wire

Wire هو تطبيق مراسلة سري متاح على أنظمة iOS و Android وأنظمة سطح المكتب الأخرى. يتم تشغيل تشفير E2E افتراضيًا بحيث يكون هذا رائعًا وينطبق التشفير على جميع أشكال الاتصال على Wire. كما أنه يدعم التعاون الجماعي بأمان محسّن ، لذا إذا كنت تدير مؤسسة أو شركة وتحتاج إلى تطبيق مراسلة خاص ، فإن Wire مثالي تمامًا.

بعد ذلك ، يقع مقر الشركة في سويسرا ، لذلك لديك قوانين خصوصية صارمة في الاتحاد الأوروبي لحماية بياناتك. فيما يتعلق بجمع البيانات ، تم العثور على Wire لجمع الحد الأدنى من البيانات فقط لغرض إرسال الرسائل بطريقة آمنة. ما يعجبني في Wire هو أنه يقوم أيضًا بتشفير البيانات الوصفية التي يجب أن تعزز أمان المستخدم بعدة طيات.

ناهيك عن أن Wire يقوم بتشفير جميع ملفات النسخ الاحتياطي – على كل من Android و iOS – حتى لا يتمكن أي شخص من قراءة بياناتك. وخلاصة القول ، إن تطبيق Wire هو تطبيق مراسلة شديد السرية لأجهزة iPhone والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ويجب أن تجربه ضمن أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.

تنويه: التطبيق ليس مجاني مقابل 6 دولار تقريبا


تطبيق Element.io والمعروف ايضا باسم Riot

Element.io ، الذي كان يُعرف سابقًا باسم Riot ، هو تطبيق دردشة آمن مبني على حماية خصوصية المستخدم. إنه يوفر تشفيرًا من طرف إلى طرف خارج الصندوق ، مما يعني أن محادثاتك مشفرة بالكامل ويمكن فقط للمرسل والمتلقي قراءة الرسائل. بعد الانتقال من Rio إلى Element ، أصبح تطبيق المراسلة الآمنة أكثر ملاءمة للمؤسسات.

يمكنك الآن استخدامه لتعاون الفريق وعلى هذا النحو ، فهو يتضمن مجموعة من الأدوات لمساعدتك في تبسيط سير عمل فريقك. تم تطوير تطبيق المراسلة باستخدام بروتوكول الاتصالات المفتوحة Matrix بزمن انتقال منخفض مما يعني أن الأداء سيكون من الدرجة الأولى على الرغم من التشفير القوي.

بصرف النظر عن ذلك ، يمكن استخدام Element لمشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات من أي نوع ضمن مجموعات من أي حجم. ناهيك عن أنه يوجد الآن دعم لمكالمات الفيديو الجماعية والمكالمات الصوتية أيضًا. ببساطة ، إذا كنت تدير شركة طبية أو قانونية أو أي نوع من الأعمال التجارية حيث تكون السرية مطلبًا أساسيًا ، فإن Element.io هو أفضل تطبيق دردشة آمن لك ويجعله منافس قوي ضمن أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.


تطبيق Telegram الشهير

يعرف الجميع جيدًا Telegram ، منافس WhatsApp الشهير. يحدد Telegram جميع المميزات عندما يتعلق الأمر بكونه تطبيق مراسلة آمن ، وذلك بفضل ميزة “المحادثات السرية”.

Telegram هو تطبيق مراسلة آمن ولكن الدردشات الآمنة الخاصة به تجلب التشفير من طرف إلى طرف (E2E) إلى جانب القدرة على إرسال محتوى التدمير الذاتي مثل النصوص والوسائط والملفات. حتى بدون ميزة الدردشات السرية ، توفر Telegram تشفيرًا قياسيًا لجميع بياناتك ، لكن هذا ليس من طرف إلى طرف.

إلى جانب كونه آمنًا ، فإن Telegram هو تطبيق مراسلة عالي القدرة ومتوفر على معظم الأنظمة الأساسية بما في ذلك إصدار الويب ويمكنه الانتقال إلى أي تطبيق مراسلة آخر عندما يتعلق الأمر بالمميزات.

بصرف النظر عن ذلك ، فإن Telegram سريع وموثوق وميزات حزم مثل الدردشات الجماعية الكبيرة وعمليات البث والملفات ومشاركة الوسائط مع قيود حجم لا تضاهى والمزيد. كما يتميز أيضًا بمزامنة السحاب حتى لا تفقد محادثاتك حتى عند تغيير أجهزتك ليكون الافضل ضمن أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك


التطبيق العالمي Whatsapp

WhatsApp هو تطبيق مراسلة آخر شائع للغاية وقد جلب التشفير من طرف إلى طرف للجماهير. وأفضل جزء هو أن التشفير يتم تمكينه افتراضيًا ويمتد إلى جميع أشكال الاتصال على WhatsApp سواء كانت رسائل أو مكالمات صوتية أو فيديو و WhatsApp Web. يستخدم بروتوكول التشفير الذي طورته Open Whisper Systems – الشركة التي تقف وراء Signal messenger.

تمت تسمية بروتوكول التشفير باسم بروتوكول Signal وهو مفتوح المصدر بالكامل. علاوة على ذلك ، تمت مراجعة البروتوكول من قبل العديد من الباحثين الأمنيين. بصرف النظر عن ذلك ، من جانب المستخدم ، يقدم WhatsApp الآن خزانة تطبيقات محلية رائعة. بعد ذلك ، لديك أيضًا خيار تمكين 2FA على WhatsApp وهذا أمر يستحق الثناء مرة أخرى.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن WhatsApp لا يقوم بتشفير النسخ الاحتياطية السحابية على Android. كما أنه لا يقوم بتشفير البيانات الوصفية المستخدمة لنقل الاتصالات بين نقطتي نهاية. هذا هو أحد الانتقادات الرئيسية لنموذج أمان WhatsApp. على الرغم من أن البيانات الوصفية لا تسمح لأي شخص بقراءة رسائلك ، إلا أنها تتيح للسلطات معرفة من ومتى راسلت شخصًا ما ومدة ذلك.

بعد ذلك ، WhatsApp مملوك لشركة Facebook وهي نقطة قلق رئيسية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشركة متورطة في إعطاء بيانات العملاء لوكالات الاستخبارات. الكل في الكل ، بينما على الورق ، يظل WhatsApp آمنًا تمامًا ، فإن موقف المالك المثير للجدل بشأن الخصوصية يجعله خيارًا أقل جاذبية بين المستخدمين المهتمين بالخصوصية وهذا الامر يجعله منافس قوي ضمن أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.

لتحميل التطبيق اختار نوع جهازك


تطبيق Surespot

قد لا يكون لدى Surespot Encrypted Messenger أفضل واجهة مستخدم بين تطبيقات المراسلة الآمنة ، لكن ميزات الأمان والخصوصية الخاصة به قوية بالفعل. يتم تشفير كل رسالة يتم إرسالها باستخدام Surespot من طرف إلى طرف باستخدام مفتاح تشفير متماثل. وفقًا لـ Surespot ، فإن كل ما ترسله إلى شخص ما سيقرأه فقط هذا الشخص ، فترة.

هذا ادعاء جريء تمامًا ولكن تفاصيل تشفير Surespot تبدو واعدة بالفعل. لديك سيطرة كاملة مع التطبيق ويمكن أن يكون لديك هويات متعددة لأشخاص مختلفين.

يتميز Surespot أيضًا برسائل صوتية يتم تشفيرها بنفس طريقة تشفير الرسائل النصية ، فلا داعي للقلق هنا. قد لا تكون غنية بالميزات على واجهة المراسلة ولكنها تمنحك الوعد والثقة لإرسال أي رسالة دون أي قلق. Surespot Messenger مفتوح المصدر ومجاني على الرغم من وجود بعض عمليات الشراء داخل التطبيق لميزات مثل المكالمات الصوتية الامر الذي يجعله منافس قوي ضمن أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.


تطبيق ChatSecure

ChatSecure هو تطبيق مراسلة مجاني ومفتوح المصدر ومشفّر لنظام iOS. يتخذ إجراءات مختلفة للتأكد من عدم وجود ثغرات في احتياجات الأمان والخصوصية. يتميز تطبيق المراسلة الآمنة بتشفير OTR (غير قابل للحفظ) عبر XMPP (بروتوكول الرسائل والتواجد القابل للتوسيع). يمكنك إدخال حسابات Facebook أو Google الخاصة بك لاستخدامها أو إنشاء حساب على خوادم XMPP العامة.

يمنحك التطبيق أيضًا القدرة على استخدام الخادم الخاص بك لحسابك ، حتى لا يكون لديك أي شكوك حول معلوماتك. يستخدم ChatSecure مكتبات تشفير مفتوحة المصدر ، كما أن كود المصدر الخاص به قابل للتدقيق أيضًا. كما أنه يستخدم SQLCipher لتشفير سجلات المحادثات محليًا على وحدة تخزين جهازك.

قد تكون ميزات الأمان والخصوصية في ChatSecure مربكة بعض الشيء لكنها قوية جدًا بالفعل. يستخدم التطبيق كل ما هو موجود للتأكد من أن لديك تجربة محادثة آمنة.

على واجهة المراسلة ، يتميز بالميزات المعتادة مثل القدرة على إرسال نصوص وصوت وملفات وصور وفيديو والمزيد. إنه متاح مجانًا على متجر Google Play و iTunes ولذلك فهوي من أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.


تطبيق Cyber Dust

Cyber Dust هو تطبيق مراسلة آمن رائع ، إلى جانب الأمان والخصوصية يوفر ميزات أنيقة جدًا. تحب أن تسمي رسائلها الغبار وتنشر رسائلها بالانفجار. يتم تشفير جميع Dusts and Blasts بشكل كبير ولا يتم تخزينها أبدًا في التخزين الدائم.

التطبيق جنبًا إلى جنب مع الآخرين في هذه القائمة يمنع لقطات الشاشة أيضًا. تختفي الرسائل في غضون 100 ثانية أو خلال 24 ساعة إذا ظل المستلم غير مفتوح. يتم تشفير كل رسالة Cyber Dust بتشفير AES 128 بت فريد خاص بها إلى جانب أمان إضافي من خلال مفتاح RSA 2048 بت.

أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك

Cyber Dust عبارة عن منصة وسائط اجتماعية بالإضافة إلى كونها تطبيق مراسلة آمن ، حيث تتيح لك متابعة الأشخاص. يمكنك إرسال ترحيب إلى متابعيك أو إنشاء مجموعة من الأشخاص لهم نفس الاهتمامات.

كما أنه يوفر لك محتوى حصريًا من المشاهير إلى جانب الأخبار التي قد تهمك. لتلخيص الأمور ، Cyber Dust عبارة عن مراسلة آمنة بالإضافة إلى منصة مجتمع وسائط اجتماعية آمنة ولهذا فهو من أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على خصوصية رسائلك.


بعض الاسئلة والاجابة عليها لمحاولة تلخيص المقال

ما هو تطبيق المراسلة الأكثر أمانًا؟
في رأيي ، Signal هو تطبيق المراسلة الأكثر أمانًا في السوق. إنه مفتوح المصدر ، ولديه بروتوكول تشفير خاضع للتدقيق جيدًا ، وأخيرًا ، حصل تطبيق المراسلة على أعلى الدرجات في بطاقة أداء المراسلة الآمنة من EFF.

ما هو تطبيق المراسلة المشفر؟
في الوقت الحاضر ، يتم تشفير جميع تطبيقات المراسلة تقريبًا باستخدام تشفير SSL / TLS القياسي. ما يجب أن تبحث عنه هو التشفير من طرف إلى طرف وهو معيار ذهبي عندما يتعلق الأمر بحماية بيانات المستخدم. Signal و Threema و WhatsApp هي بعض تطبيقات المراسلة التي يتم تشفيرها افتراضيًا بواسطة E2E.

ما التطبيق الأفضل للدردشة السرية؟
أوصي باستخدام Signal إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق للدردشة سراً. إنه ليس فقط E2E مشفرًا ولكنه أيضًا يشفر البيانات الوصفية.

هل تطبيق Signal آمن حقًا؟
نعم ، Signal آمن حقًا ، وفي الواقع ، يمكن القول إنه أفضل تطبيق مراسلة آمن موجود.

هل يمكن اختراق تطبيق Signal؟
حتى الآن ، لم يكن هناك مثيل للقرصنة فيما يتعلق بتطبيق Signal. كود المصدر وبروتوكول التشفير الخاص به مفتوحان للجمهور والباحثين الأمنيين حتى يتم تصحيح نقاط الضعف في أقرب وقت ممكن.

هل WhatsApp أكثر أمانًا من البريد الإلكتروني؟
قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن نعم ، WhatsApp أكثر أمانًا من البريد الإلكتروني. يستخدم WhatsApp تشفير E2E لترحيل الرسائل بينما يستخدم البريد الإلكتروني تشفير SSL / TLS القياسي. ProtonMail هي واحدة من خدمات البريد الإلكتروني القليلة التي تقدم E2E.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى