حل مشاكل

كيفية تحسين عمر البطارية للاندرويد بدون برامج.

لحسن الحظ ، لا يتعين عليك الاعتماد فقط على الأجهزة لتحسين عمر البطارية لجهاز Android الخاص بك. بفضل الحرية التي يوفرها نظام التشغيل ومجموعة كبيرة من التطبيقات المتاحة ، يمكنك تنفيذ بعض الحيل البسيطة والفعالة على جهازك لتحسين عمر البطارية بشكل كبير.

إليك كيفية تحسين عمر بطارية هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android من خلال هذه النصائح الثمانية المفيدة. اما إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين بطارية هاتف oneplus 7 فإنقر هنا.

تعطيل المزامنة التلقائية للحسابات الأقل استخدامًا.

تعد المزامنة التلقائية على جهاز Android الخاص بك ميزة رائعة إذا كنت بحاجة إلى تحديثها باستمرار من خلال التطبيقات الموجودة على أجهزتك. ومع ذلك ، قد ينتهي الأمر بهذه الميزة إلى أن تصبح مستنزفًا للبطارية بسرعة إذا كان لديك الكثير من التطبيقات المثبتة على جهازك والتي تدفع بالإشعارات على فترات منتظمة طوال اليوم وتعمل كعمليات خلفية في جميع الأوقات.

لذلك ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على عمر بطاريتك وترغب في التنازل عن الحصول على تحديثات منتظمة ، فيمكنك إما تعطيل خيار المزامنة التلقائية على جهازك تمامًا ، أو تعطيله فقط لتطبيقات محددة مثبتة على جهازك.

يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات-> الحسابات على جهازك. ستحتوي هذه الصفحة على جميع التطبيقات التي تستخدم ميزة المزامنة التلقائية على جهازك ويمكنك تحديد التطبيقات التي تريد تعطيل ميزة المزامنة التلقائية لها ثم النقر فوق حساب المزامنة وتعطيل خيار المزامنة.

سيؤدي هذا فقط إلى تعطيل خيار المزامنة التلقائية لهذا التطبيق المعين ، إذا كنت تريد القيام بذلك لجميع التطبيقات والحسابات المثبتة على جهازك ، يمكنك فقط تعطيل خيار مزامنة البيانات تلقائيًا في أسفل صفحة الحسابات.

ملاحظة: إذا اخترت تعطيل خيار المزامنة التلقائية على جهازك ، فلن تحصل على التحديثات إلا عند فتح التطبيق وتحديثه. لن تتلقى بعد الآن إشعارات وتحديثات تلقائية من هذه التطبيقات.

استخدم الإصدارات الخفيفة أو تطبيقات الويب كلما أمكن ذلك

جعلت بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا مثل Facebook و Messenger و Google Maps إصدارات خفيفة من تطبيقاتها متاحة للتنزيل على متجر Google Play.

بينما تستهدف هذه التطبيقات الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي وطاقة المعالجة الأقل ، يمكنك أيضًا استخدام هذه الأجهزة لاستبدال نظيراتها الكاملة والمتعطشة للطاقة.

تقدم هذه التطبيقات جميع الميزات الأساسية تقريبًا مع استبعاد الميزات المتضخمة غير الضرورية وغير المستخدمة من قبل معظم الأشخاص في التطبيق الكامل.

نظرًا لعدم احتوائهم على العديد من الميزات الموجودة فيها ، فإنهم لا يستخدمون قدرًا كبيرًا من طاقة المعالجة ، مما يؤدي في النهاية إلى عمر بطارية أفضل على جهاز Android الخاص بك.

إذا لم يكن تطبيقك المفضل يحتوي على إصدار خفيف ، فيمكنك استخدام تطبيق الويب الخاص به – إذا كان متاحًا. يمكن تشغيلها على المتصفح على جهازك ولا تحتاج إلى أي تطبيق إضافي للعمل. تأتي العديد من تطبيقات الويب أيضًا مع الكثير من الميزات الموجودة في تطبيقاتها المستقلة ، بل وترسل إليك الإشعارات والتحديثات.

قم بإلغاء تثبيت استهلاك البطارية والتطبيقات غير المستخدمة

على الرغم من أن هذا قد يبدو واضحًا ، إلا أن العديد من الأشخاص لا يأخذون في الاعتبار أنه بمجرد إلغاء تثبيت أو إزالة التطبيقات المتعطشة للطاقة على أجهزتهم ، يمكنهم توفير الكثير من عمر البطارية. لتحديد التطبيقات التي تستهلك معظم عمر البطارية على جهازك ، انتقل إلى  الإعدادات-> البطارية-> القائمة-> استخدام البطارية وفحص التطبيقات الموجودة في القائمة.

إذا كان هناك تطبيق في تلك القائمة لا تستخدمه كثيرًا أو شيء يمكنك استبداله بتطبيق ويب أو إصدار بسيط ، فقم بإلغاء تثبيته على الفور. يمكنك أيضًا التفكير في إلغاء تثبيت بعض التطبيقات الأقل استخدامًا أو غير المستخدمة على جهازك حيث تعمل بعض هذه التطبيقات في الخلفية باستمرار حتى إذا كنت لا تستخدمها ، مما يؤثر على عمر البطارية.

إذا كان أحد تطبيقات النظام ولا يمكنك إلغاء تثبيته ، يمكنك فقط تعطيله بالانتقال إلى الإعدادات-> التطبيقات ثم تحديد التطبيق المعين والنقر فوق تعطيل.

تعطيل استخدام بيانات الخلفية للتطبيقات الأقل استخدامًا

هذه خدعة اكتشفت أن لها أكبر تأثير على توفير عمر البطارية على جهاز Samsung Galaxy S8 Plus. لا تتوقف معظم التطبيقات عن العمل تمامًا عند مغادرة التطبيق أو مسحه من قائمة الأحدث. بدلاً من ذلك ، يتم تشغيلهم باستمرار في الخلفية في انتظار إرسال أي إشعارات إليك أو محاولة استخدام الموقع أو الخدمات الأخرى على جهازك.

يمكنك تعطيل تشغيل هذه التطبيقات في الخلفية عن طريق تقييد استخدام بيانات الخلفية ، مما يعني أنها لن تعمل في الخلفية بعد الخروج منها وبالتالي تحسين عمر البطارية بشكل كبير.

للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات-> التطبيقات ، ثم حدد التطبيق / التطبيقات التي تريد تعطيل استخدام بيانات الخلفية لها. الآن ، حدد بيانات الجوال وقم بتعطيل خيار السماح باستخدام بيانات الخلفية(او قد تختلف لديك على حسب نوع هاتفك). يمكنك القيام بذلك لأي عدد تريده من التطبيقات.

تعطيل خيار البحث عن الموقع وشبكة WiFi

لا يلزم تمكين وظيفة الموقع ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على جهازك في جميع الأوقات وما لم تكن تستخدم خدمة GPS بالفعل للتنقل أو لأغراض أخرى ، فمن المنطقي فقط تعطيلها. يمكنك التبديل إلى خيار الجهاز فقط في إعدادات الموقع لتحسين عمر البطارية على جهازك.

سيؤدي هذا الخيار إلى تقييد الخدمة لاستخدام معلومات GPS فقط لتحديد موقعك بدلاً من استخدام WiFi والبلوتوث والخدمات الأخرى الموجودة على جهازك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تعطيل خيارات مسح WiFi و Bluetooth ضمن إعدادات دقة الموقع على جهازك لتحسين عمر بطارية جهازك.

قم بتمكين الوضع المظلم كلما أمكن ذلك

مع ظهور المزيد والمزيد من الهواتف المزودة بشاشات OLED أو AMOLED ، يبتكر مطورو التطبيقات أيضًا طرقًا لاستخدام هذه الشاشات. تتمثل إحدى أفضل الطرق للاستفادة من هذه الشاشات في استخدام الوضع المظلم على جهازك كلما وحيثما أمكن ذلك. يسمح استخدام الوضع المظلم لجهازك بتعطيل وحدات البكسل الفردية على شاشتك حيث يوجد اللون الأسود ، مما يسمح لجهازك بتقليل استهلاك البطارية.

لذلك ، إذا كنت ترغب في تحسين عمر البطارية على جهازك ، فمن المستحسن استخدام الوضع المظلم على التطبيقات عندما يكون متاحًا وأيضًا استخدام خلفية داكنة وحتى سمة داكنة على مصنعي المعدات الأصلية مثل Samsung و Xiaomi التي صنعت سمات مخصصة متاح على أجهزتهم خارج منطقة الجزاء.

تنزيل بدلاً من البث

إذا كنت شخصًا يستمع إلى الكثير من الأغاني أو البودكاست أو يشاهد الكثير من مقاطع الفيديو ، فمن المستحسن تنزيلها وحفظها محليًا على جهازك بدلاً من بثها عبر الإنترنت. لن تقوم هذه الطريقة بحفظ بيانات هاتفك المحمول فحسب ، بل إنها تستنزف أيضًا بطاريتك بمعدل أقل بكثير مقارنة بالبث عبر الإنترنت.

تسمح جميع تطبيقات بث الموسيقى والبودكاست الشهيرة تقريبًا لمستخدميها بتنزيل محتواها وحفظها محليًا. حتى تطبيق YouTube الرسمي لديه خيار لتنزيل مقاطع الفيديو المحددة ومشاهدتها من داخل التطبيق دون الحاجة إلى دفقها باستخدام اتصال بيانات الجوال ,اما إذا كنت تريد تحميلها فى معرض الهاتف الخاص بك فإنقر هنا.

استخدم خرائط Google بدون اتصال متى أمكن ذلك

تتيح لك Google تنزيل منطقة معينة من تطبيق خرائط Google وحفظها محليًا على جهازك حتى تتمكن من الوصول إلى خدمات الملاحة الخاصة بها حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت. على الرغم من أنها قد تشغل قدرًا من مساحة التخزين المحلية لجهازك ، إلا أنها تستحق التنازل عن التفكير في أن هذه الطريقة قد تساعدك أيضًا على توفير عمر البطارية الثمين.

للقيام بذلك ، ما عليك سوى فتح تطبيق خرائط Google على جهازك ، ثم تحديد خيار الخرائط غير المتصلة بالإنترنت من شريط التنقل الأيسر. الآن يمكنك تحديد خريطتك الخاصة عن طريق تحديد موقعك عن طريق التكبير أو التصغير باستخدام مربع التنقل المقدم.

بمجرد تحديد الموقع الذي تريد تنزيله ، ما عليك سوى النقر فوق زر التنزيل وسيتم الآن تنزيل خريطة الموقع المحدد وتخزينها محليًا على جهازك.

يمكنك الآن الوصول إلى هذه الخريطة من تطبيق خرائط Google على جهازك دون الاتصال بالإنترنت وبالتالي تحسين عمر بطارية جهازك بشكل كبير.

omar adel

انا عمر عادل طالب بكليه الهندسه المعماريه عمرى 23 سنه احب جدا مجال التقنيه والهواتف الذكيه والتطبيقات وكذلك العاب الاندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى