حماية الهاتف من السرقهتطبيقات Googleتطبيقات متنوعةحل مشاكلحمايه هاتف الاندرويد

كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021

في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021 حيث انتشرت في الفترات الاخيرة الكثير من الثغرات الامنية التي تؤدي في نهاية الامر الي خسارة الكثير من خصوصيتنا بل قد تؤدي الي اختراق الهاتف بالكامل .

فمن غير المعقول أحيانًا التغاضي عن أهمية أمان هواتفنا الذكية. نعلم جميعًا أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية لدينا بحاجة إلى أن تكون مجهزة بحماية من الفيروسات وجدران الحماية وأدوات أخرى متنوعة.

ولكن لا يزال الكثير من الأشخاص يبحثون عن الإثارة في التطبيقات والوظائف الجديدة ، ويتناسوا أهمية تنزيل أدوات الأمان المناسبة أيضًا لتكون علي علم بـ كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021 .

نظرًا لأن الهواتف الذكية أصبحت أكثر انتشارًا في كل مكان واكثر من اي وقت مضي فقد أصبحت مستهدفة بشكل متزايد من قبل المخترقين ومجرمي الإنترنت الذين يريدون الحصول على بياناتك الشخصية ومعلوماتك المالية.

يمكن أن تكون الإحصائيات مخيفة للغاية في بعض الأحيان عندما يلقي الأشخاص نظرة على الثغرات الأمنية في هاتف Android. على سبيل المثال ، تم الإبلاغ مؤخرًا عن أن هجوم المخترقين باستغلال بعض الثغرات الامنية الجديدة يمكن أن يعرض ما يصل إلى 900 مليون هاتف Android لخطر الاختراق الكلي او الجزئي .

الحقائق الأساسية مقلقة بنفس القدر. في عام 2014 ، كان هناك أكثر من مليون انتهاك مسجّل للهواتف الذكية في الولايات المتحدة – وسيكون العدد الإجمالي الفعلي أعلى من ذلك بكثير. في نفس العام ، فُقد 5.2 مليون هاتف ذكي في الولايات المتحدة وحدها. كما تم الإبلاغ عن أن 25٪ من هواتف Android تواجه تهديدًا مرة واحدة على الأقل شهريًا.

[ads]

ومع ذلك ، على الرغم من كل هذه الأدلة ، ما زلنا نستخدم هواتفنا الذكية غير الآمنة لتوصيل المعلومات الحساسة ، والقيام بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، وكذلك الانغماس في أشياء مثل التسوق عبر الإنترنت.

قد يعجبك ايضا :-

لا توجد نهاية لتطبيقات الأمان المختلفة في المتجر لمستخدمي Android ، وقد يكون من الصعب أحيانًا على المستخدمين تحديد الخيار المناسب لهم. ولهذا السبب قمنا بتجميع دليل لـ كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021 .

كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021 .

استخدم رمز مرور قوي للحماية من توقع كلمات السر.

يتجاهل الكثير من الأشخاص خيار وضع رمز مرور على جهاز Android الخاص بهم لأنه من الصعب جدًا إدخاله في كل مرة يريدون استخدامه.

لكن رمز المرور هو أداة أمان أساسية ويجب على كل مستخدم Android الاستفادة منه دون استثناء. ننصحك بشدة أيضًا باختيار رمز مكون من ستة أرقام بدلاً من رمز مكون من أربعة أرقام. يمكن للمخترق اختراق رمز مكون من أربعة أرقام في وقت قصير نسبيًا ، لكن الرمز المكون من ستة أرقام قد يستغرق شهورًا. هذا يعني أن معظم المخترقين سيستسلمون وينتقلون إلى جهاز شخص آخرمما يزيد من فرصتك في كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021 .

استخدم جدار حماية الخاص بالهاتف.

نستخدم جميعًا جدار الحماية على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة لدينا ، ولكن عددًا صغيرًا جدا يستخدمه على هواتفهم الذكية.

كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021

يجب أن يكون لدى الجميع جدار حماية على جهاز Android الخاص بهم على الرغم من أنهم يوفرون جدار أمان حيويًا لحماية جهازك وبياناتك من تهديد المتسللين.

هناك الكثير في المتجر، وستكون أنواع مختلفة مناسبة لمختلف المستخدمين ، ولكن بغض النظر عن التطبيق الذي تختاره ،المهم هو التأكد من الحصول على جدار حماية قوي علي سبيل المثال يمكن تجربة تطبيق NoRoot Firewall‏

استخدم VPN لمنع التجسس على موقعك عن طريق ID

يجب على كل مستخدم Android تشغيل VPN. ستقوم VPN بتشفير كل حركات المرور الخاصة بك على الإنترنت مما يجعل كل ما تفعله على الإنترنت آمنًا من المتسللين وأعين المخترقين مما يزيد من فرصتك في كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021 .

سيعيد أيضًا توجيه كل حركات المرور الخاصة بك عبر خادم خارجي يجعلك مجهول الهوية عبر الإنترنت ويقوي امانك ويحفظ معلوماتك عبر الإنترنت بشكل كبير.

هناك امتيازات أخرى أيضًا ، مثل تمكينك من مشاهدة المحتوى المقيد جغرافيًا بغض النظر عن مكان وجودك في العالم ، وبهذه الامتيازات الكثيرة تجعل السعر البسيط للنسخة المدفوعة من تطبيق VPN أحد أفضل الاستثمارات التي تقوم بها على جهاز Android الخاص بك حيث يعتبر من افضل الطريق لـ كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021 .

استخدم سكرينة حماية البيانات

وبقدر ما يتمتع به بعض المتسللين من تقنيات عالية ، فإن هذه الطريقة القديمة لا تزال فعالة بشكل مدهش ، ولا يزال هناك الكثير من اولئك الذين يجلسون بالقرب منك لسرقة معلوماتك أثناء استخدامك لجهاز Android.

أفضل طريقة للحماية من ذلك هي استخدم سكرينة حماية البيانات. هذه تشبه سكرينات الشاشة السميكة قليلاً ذات الحواف مما يعني أن الشخص الذي ينظر مباشرةً إلى الجهاز يمكنه قراءة ما يظهر على الشاشة اما من ينظر الي جهازك من زوايا مختلفة فلن يتمكن من رؤية ما علي الشاشة بشكل جيد مما يقوي فرصتك في حماية هاتفك من الاختراق .

هذه السكرينة لا تؤثر على وظائف اللمس والمستشعرات على الإطلاق وتوفر الحماية من المتطفلين والمخترقين .

وبكدة نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم فيما يتعلق بـ كيفية حماية هاتفك من الاختراق للاندرويد 2021 . اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى