حل مشاكلmacOS

افضل طريقة لمعرفة درجة حرارة المعالج علي اجهزة ماك.

يعتبر المعالج من اهم القطع الموجودة في اي جهاز سواء كان هاتف او جهاز كمبيوتر ولذلك يجب الاهتمام به ومعرفة درجة حرارة المعالج باستمرار سنقدم اليكم اليوم افضل طريقة لمعرفة درجة حرارة المعالج علي اجهزة ماك.

ليس هناك من ينكر حقيقة أن macOS أكثر كفاءة من أنظمة تشغيل سطح المكتب الأخرى بما في ذلك Windows. لكن هذا لا يعني أن نظام التشغيل خالٍ من أي مشاكل أو نقاط ضعف. إذا كان عدم وجود ميزة لايقاف عمل Turbo Boost فان هذا يعد أمرًا مزعجًا ،

فإن عدم القدرة على التحقق من درجة حرارة المعالج على اجهزة Mac لا يبدو أقل من لغز غريب!. بينما يوفر Activity Monitor طريقة لعرض كيفية تأثير التطبيقات والعمليات الأخرى على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والطاقة والقرص والذاكرة واستخدام الشبكة ، لا يزال مدير المهام المدمج محدودًا للغاية ويفتقر إلى ميزة واضحة لإظهار درجة الحرارة الحالية للمعالج على نظام macOS ولذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال افضل طريقة لمعرفة درجة حرارة المعالج علي اجهزة ماك.

كيفية معرفة درجة حرارة المعالج على نظام macOS

قبل البدء بالخطوات ، دعنا نوضح بضعة أسئلة أساسية!

لماذا تحتاج إلى تتبع درجة حرارة المعالج على جهاز Mac الخاص بك؟

هناك عدة أسباب وراء رغبتك في تتبع درجة حرارة المعالج على اجهزة macOS. ربما تحاول قياس جهازك الذي اشتريته حديثًا أو ربما ترغب في معرفة متى يبدأ المراوح فعلياً في العمل. علاوة على ذلك ، يمكن أن يتيح لك أيضًا معرفة ما إذا كنت تبالغ في استخدام وحدة المعالجة المركزية أم لا من خلال السماح بتشغيل الألعاب عالية الامكانيات أو تطبيقات التي تستهلك امكانيات جهازك بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا :-

ما هي درجة الحرارة المثالية لوحدة المعالجة المركزية؟

نظرًا لاختلاف درجة حرارة المعالجات من موع لآخر ، فمن الصعب بعض الشيء تحديد رقم دقيق يمكن أن يكون أفضل للجميع. ومع ذلك ، إذا كنت سأقوم بتقسيمها بمصطلح بسيط ، فسأقول أنه كلما كانت درجة حرارة المعالج أكثر برودة ، كان ذلك أفضل لصحة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

درجة حرارة الغرفة العادية 22-24 درجة مئوية مثالية لدرجة حرارة المعالج. ولكن حتى لو كان الكمبيوتر أعلى بمقدار 10 درجات مئوية فوق المستوى المحيط ، فلا يزال الأمر جيدًا إلى حد ما. باختصار ، يجب أن تكون درجة حرارة المعالج العادية حوالي 45-65 درجة لنظام صحي. لذلك ، إذا تجاوز الرقم هذا المستوى العادي ، يجب أن تفكر في تقليل عبء العمل على وحدة المعالجة المركزية. الآن وقد انتهى الحديث ، حان وقت استعراض الخطوات السريعة.

تحقق من درجة المعالج على نظام macOS باستخدام تطبيق Fanny

عندما أفكر في تتبع درجة حرارة المعالج على macOS ، فإن التطبيق الوحيد الذي يتبادر إلى ذهني على الفور هو Fanny. ربما يكون أفضل جزء في الأمر هو القدرة على العمل كميزة أصلية لنظام التشغيل macOS. بمجرد تثبيت هذا التطبيق وإعداده (لا يتطلب ذلك سوى بضع خطوات) ، يمكنك إلقاء نظرة سريعة على العديد من جوانب تحديد الأداء مثل درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية / وحدة معالجة الرسومات. علاوة على ذلك ، فهو متاح مجانًا.

اسم التطبيقFanny
حجم التطبيق4 ميجا فقط

بمجرد تنزيل التطبيق ، انقر فوق رمز مركز الإشعارات (ثلاثة خطوط أفقية) في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك التمرير إلى اليسار من الحافة اليمنى للوحة التعقب للوصول إلى مركز الإشعارات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الآن ، تأكد من تحديد علامة التبويب اليوم. ثم ، انقر فوق 1 جديد في الأسفل.

بعد ذلك ، انقر فوق الزر “+” على يمين تطبيق Fanny.

رائع جدا من الآن فصاعدًا ، يمكنك التحقق من درجة حرارة المعالج لجهاز macOS الخاص بك مباشرةً من مركز الإشعارات.

إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا النقر فوق رمز شريط قائمة تطبيق Fanny لعرض درجة حرارة المعالج الحالية لجهاز Mac. بصرف النظر عن عرض درجة المعالج ، يتيح لك هذا التطبيق السهل أيضًا تتبع السرعة الحالية والسرعة المستهدفة والحد الأدنى للسرعة والسرعة القصوى وعدد المراوح ودرجة حرارة وحدة معالجة الرسومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


أفضل بدائل لتطبيق fanny لعرض درجة حرارة المعالج على نظام التشغيل Mac

بينما لا يزال Fanny هو أداة مركز الإشعارات الأكثر تفضيلاً لتتبع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية إلى جانب معلومات النظام المهمة الأخرى لنظام Mac ، إلا أن هناك بعض التطبيقات البارزة الأكثر كفاءة. وإذا كنت لا تمانع في إنفاق بضعة دولارات للحصول على وظائف إضافية ، فسيكون من المفيد إلقاء نظرة عليها.

تطبيق Monit

إذا كنت ترغب في الحصول على تطبيق Mac لتتبع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية أكثر ثراءً بقليل من الميزات ، فإنني أوصيك بتجربة Monit. يعمل التطبيق بكفاءة في تقديم طريقة سريعة للتحقق من بيانات الأداء الرئيسية لنظام التشغيل Mac. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام هذا التطبيق للتحقق من العديد من الأداء المهم الذي يحدد أشياء مثل وحدة المعالجة المركزية والشبكة والقرص والذاكرة وحتى البطارية. على الرغم من أن أداة مركز الإشعارات هذه تأتي بسعر 2.99 دولارًا ، إلا أنها تستحق السعر بالنظر إلى الميزات البارزة والأداء الموثوق.


تطبيق iStat Menus

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن مدير نظام قوائم كاملة ، فإن قوائم iStat هي الخيار الأفضل. ما يمنحها ميزة على العديد من المنافسين الآخرين هو القدرة على عرض مجموعة واسعة من مقاييس الأداء الرئيسية بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والذاكرة واستخدام القرص واستخدام الشبكة ونشاط القرص والبطارية والمزيد. علاوة على ذلك ، فإن تطبيق macOS هذا قابل للتخصيص بالكامل بحيث يمكنك إخفاء المعلومات غير المرغوب فيها وجعلها تظهر فقط المقاييس التي تهمك. لكن ضع في اعتبارك أن كل هذه الأشياء الجيدة ستكلفك (10 دولارات) أكثر من التطبيقات الأخرى.

درجة حرارة المعالج

تتبع درجة حرارة المعالج الحالية لجهاز Mac الخاص بك بسهولة

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها مراقبة درجة حرارة المعالج لجهاز Mac الخاص بك. على الرغم من أنني مسرور تمامًا بأداء تطبيقات الجهات الخارجية هذه ، إلا أنني أرغب في الحصول على ميزة macOS أصلية لهذه الوظيفة المحددة. نأمل أن تقدمه Apple في التحديث القادم لنظام macOS .

وبكدة نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم فيما يتعلق ب افضل طريقة لمعرفة درجة حرارة المعالج علي اجهزة ماك. اذا واجهتك اي مشاكل يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى