سلسلة تطبيقات الأندرويد

كيفية منع الاعلانات على مستوى النظام على Android بدون روت (root)!

فى هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة رائعه جدا وسهلة لكفية منع الاعلانات على نظام الاندرويد بكامل بدون الحاجة الى روت او اى تطبيقاتضره بالجهاز , تابع هذا المقال حتى النهاية لتتعلم الطريقة الصحيحة لمنع الاعلانات على الاندرويد.

الإعلانات بشكل عام شيء جيد. حيث إنها تساعد الأشخاص الذين يعملون بجد وراء موقع ويب أو تطبيق أو لعبة لكسب بضعة دولارات إضافية كما يساعدون المستخدمين في معرفة الأشياء ذات الصلة بهم. ومع ذلك ، يستمر عرض الاعلانات بشكل مبالغ فيه حتى تصبح متطفلة وتدمر تجربة المستخدم الرائعه للتطبيق او الموقع او اللعبة.

في حين أن الإعلانات الموجودة على الشريط الجانبي لموقع الويب أو يتم وضعها للتدفق مع المحتوى لا تمثل مشكلة ولا تؤثر على الكثير من تجربة المستخدم ، فإن الإعلانات المتطفلة مثل الإعلانات المنبثقة أو التشغيل التلقائي أو تلك التي تهتز هاتفك دائمًا مزعج ويدمر تجربة المستخدمين تمامًا وقد لا يستخدم بعضهم التطبيق أو يزور الموقع مرة أخرى.

في حين أن هناك العديد من الخيارات لمنع الإعلانات في متصفح الويب الخاص بك ويقدم بعض المطورين إصدارًا إعلانيًا مجانيًا متميزًا من تطبيقاتهم ، فإن Android لا يأتي مع خيار حظر التطبيقات عبر النظام.

[ads]

إذن ، هذه خدعة بسيطة يمكنك من خلالها منع الإعلانات عبر جهازك بالكامل ، في متصفحك ، في التطبيقات والألعاب. أفضل جزء في هذه الخدعة هو أنها لا تحتاج إلى الوصول إلى الجذر(الروت) لتعمل كما أنها مجانية تمامًا. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى هاتف Android يعمل بنظام اندرويد 5.0 Lollipop أو أعلى حتى يعمل عمل هذة الطريقة بدون اى مشكلة.

منع الإعلانات عبر جهازك بالكامل.

الخطوة 1:

من أجل حظر الإعلانات على هاتف Android الخاص بك بدون جذر(روت) ، تحتاج أولاً إلى تثبيت تطبيق يسمى DNS66. إنه غير متاح للتنزيل من متجر Google Play ، لذلك يتعين عليك تنزيل ملف APK الخاص بالتطبيق وتثبيته يدويًا على جهازك.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتثبيت ملف APK ، فعليك أولاً تمكين إذن المصادر غير المعروفة ضمن إعدادات الأمان. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات-> الأمان-> مصادر غير معروفة ثم قم بتمكينها.

الخطوة 2:

انقر الآن هنا لتنزيل ملف APK لـ DNS66. بمجرد اكتمال التنزيل ، افتح الملف ثم حدد التثبيت لتثبيته على هاتفك.

الخطوه 3:

بمجرد اكتمال التثبيت ، افتح التطبيق وسيتم الترحيب بك بشاشة البدء. يمكنك إما تمكين أو تعطيل خيار “استئناف عند بدء تشغيل النظام” للتأكد من أن التطبيق يحظر الإعلانات مباشرة بعد تشغيل هاتفك.

ملحوظة:

بخلاف تطبيقات حظر الإعلانات الشائعة الأخرى لنظام Android ، يستخدم DNS66 تصفية مستوى DNS لتصفية حركة مرور الإعلانات. هذا يعني أنه يقوم فقط بتصفية حركة مرور الإعلانات لفترة زمنية محددة بعد اتصال جهازك بالإنترنت. لذلك لن يكون هناك أي استنزاف كبير للبطارية عند استخدام DNS66 لمنع الإعلانات عبر نظام جهاز Android الخاص بك.

الخطوة الرابعة:

انتقل الآن إلى علامة تبويب “HOSTS” ثم قم بتمكين خيار “Filter hosts”.

الخطوة الخامسة:

انقر فوق زر التحديث في الجزء العلوي لتحديث ملف المضيفين الخاص بك.

الآن عليك تحديد ملف المضيفين الذي يحتوي على قائمة خوادم الإعلانات الشهيرة التي تستضيف الإعلانات التي تراها عبر مواقع الويب والتطبيقات.

حدد مضيفي Adaway ثم انقر فوق خيار الإجراء وحدد رفض. سيؤدي هذا الآن إلى حظر جميع الإعلانات التي تستضيفها الخوادم في قائمة ملف مضيف Adaway. يكفي اختيار Adaway فقط ، حيث إنه يغطي معظم خوادم الإعلانات الشائعة.

إذا لم تفهم هذة الخطوه طبق كما هو موضح فى الصور التالية.

الخطوة السادسة:

عد الآن إلى علامة تبويب البدء ثم حدد زر البدء Start في الأسفل. سيُطلب منك الآن تقديم إذن لإعداد اتصال VPN على جهازك.

انقر فوق “موافق” لبدء الاتصال. سيظهر الآن رمز على شكل مفتاح على شريط الحالة الخاص بك. هذا يعني أن اتصال VPN نشط وستتم تصفية كل حركة المرور بواسطة الخدمة قبل أن تصل إلى جهازك.

الخطوة السابعة:

هذه الخطوة اختيارية ولكن إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك التوجه إلى علامة تبويب التطبيقات وتمكين أو تعطيل تطبيقات معينة لحظر أو السماح بعرض الإعلانات في تلك التطبيقات.

الخطوة الثامنة:

هذا هو. لقد نجحت الآن في حظر الإعلانات عبر النظام في هاتف Android الخاص بك. يمكنك الوصول إلى إشعار تطبيق DNS66 من شريط الإشعارات في أي وقت لتمرير الخدمة أو استئنافها.

إذا كانت لديك أي شكوك بخصوص هذه العملية ، فلا تتردد في كتابة تعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى