نقل البيانات من هاتف الى هاتفتطبيقات متنوعةتغيير شكل الهاتفحل مشاكل ال iphoneشروحات

كيفية نقل كل البيانات من الايفون الى الاندرويد (اسماء,صور, فيديوهات,..)

في هذا المقال سوف نتحدث عن الطريقة الصحيحة في كيفية نقل كل البيانات من الايفون الى الاندرويد (اسماء,صور, فيديوهات,..) اذا كنت مستخدم سابق للايفون وتريد التحول الي استخدام الاندرويد فالتأكيد انت في المكان الصحيح .

حيث اننا سوف نقدم لكم في هذه المقالة شرح تفصيلي ل كيفية التحول من الايفون الي الاندرويد بدون فقد اي بيانات سواء كانت جهات اتصال او ملفات مهمة او صور وفيديوهات .

ربما تكون قد جربت نظام Android وأعجبك بما يكفي للتفكير في التبديل ، أو ربما أقنعك أحد المعجبين أخيرًا بأن حياتك بلا معنى بدون Android . على أي حال ، نحن هنا لمساعدتك في إجراء التبديل بأكبر قدر ممكن من السهولة. لسوء الحظ ، لم تجعل Apple أيًا من تطبيقاتها متاحة على Android باستثناء Apple Music ، على الرغم من الشائعات التي قد تتغير في المستقبل. في غضون ذلك ، دعنا نستكشف ما يقدمه Android.

كيفية التحول من الايفون الي الاندرويد بدون فقد اي بيانات .

قم بإيقاف تشغيل خدمات Apple
أول شيء عليك القيام به هو إيقاف تشغيل iMessage. ستجد هذا في إعدادات iPhone بالانتقال إلى الإعدادات> الرسائل> iMessage. إذا لم تقم بإيقاف تشغيله ، فلن تتلقى أي رسالة مرسلة من iPhone إلى رقم هاتفك. ستحتاج بعد ذلك إلى إلغاء تسجيل رقم هاتفك من iMessage بالتوجه إلى موقع الويب هذا.

بعد ذلك ، تأكد من إيقاف تشغيل iCloud. إذا كان لديك أي شيء مخزن في iCloud Drive ، فقم بتحميله على Google Drive أو Dropbox ، وقم بإزالته من iCloud. تأكد من عدم وجود أي مستندات لديك في Pages أو Numbers أو Keynotes.

[ads]

على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك الوصول إلى بيانات iCloud بالانتقال إلى www.icloud.com ، فإنه من الأسهل بكثير على Android نقل المحتوى إلى التطبيقات كخطوة اولي ل لتحول من الايفون الي الاندرويد.

إذا كنت تستخدم عنوان بريدك الإلكتروني على iCloud ، فتحقق من تطبيق Microsoft Outlook هنا. إنه يعمل مع جميع حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك بما في ذلك iCloud ، لذلك لن تضطر إلى تبديل جميع اشتراكات البريد الإلكتروني الخاصة بك كي تتمكن من التحول من الايفون الي الاندرويد .

للتأكد من نقل جميع جهات الاتصال الخاصة بك ، انتقل إلى إعدادات iPhone لمعرفة الحساب الذي تتم مزامنتهم معه. إذا كنت تستخدم Gmail بالفعل ، فلا داعي للقلق – فسيتم نقلها إلى Android دون أي عوائق. إذا قمت بمزامنة جهات الاتصال مع iCloud ، فسيتعين عليك عمل بعض الخطوات.

على جهاز iPhone ، انتقل إلى الإعدادات> البريد وجهات الاتصال والتقويمات> الحسابات> iCloud. قم بتشغيل تبديل جهات الاتصال و “دمجها” مع iCloud.
انتقل إلى www.icloud.com وحدد جهات الاتصال. في الزاوية اليسرى السفلية ، انقر فوق العجلة واختر “تحديد الكل”. انقر فوق العجلة مرة أخرى واختر “تصدير vCard” حتي تتمكن من التحول من الايفون الي الاندرويد.

قد يعجبك ايضا :-


انتقل إلى www.gmail.com وانقر على زر البريد وحدد جهات الاتصال. انقر فوق “المزيد” وحدد “استيراد”. حدد “اختيار ملف” واستعرض وصولاً إلى ملف vCard المحفوظ.
بمجرد الانتهاء من الاستيراد ، احذف أي نسخ مكررة باستخدام الزر “Find and Merge Duplicates” في قائمة “المزيد” أعلى قائمة جهات الاتصال.

إذا تمت مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع بطاقة SIM الخاصة بن ، فإن استخدام نفس بطاقة SIM في هاتف Android سيؤدي إلى مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك تلقائيًا. بخلاف ذلك ، يمكنك استخدام iTunes على جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac.

قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك وافتح iTunes. انتقل إلى إعدادات جهازك وانقر فوق علامة التبويب “معلومات”. حدد المربع بجوار “مزامنة جهات الاتصال مع”.
اختر “جهات اتصال Google” من القائمة وأدخل معلومات حساب Google الخاص بك.
الآن قم بمزامنة iPhone الخاص بك كي تتمكن من التحول من الايفون الي الاندرويد.

الصور والموسيقى
إذا قمت بشتغيل الموسيقى الخاصة بك باستخدام Spotify و Apple Music وما إلى ذلك ، فلا مشكلة. بخلاف ذلك ، يمكنك العثور على جميع موسيقى iTunes الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحميلها إلى موسيقى Google حتي تتمكن من التحول من الايفون الي الاندرويد.

تأكد من مزامنة iPhone الخاص بك مع iTunes.
قم بتثبيت Google Play Music Manager على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنها أداة ستقوم تلقائيًا بتحميل الموسيقى الخاصة بك إلى موسيقى Google. قم بتنزيله هنا.
إنهاء إعداد حساب Google Play الخاص بك.

التحول من الايفون الي الاندرويد

يعد نقل الصور حلاً سهلاً آخر. إذا احتفظت بصورك على جهاز iPhone ، فقم بتنزيل تطبيق صور Google واحتفظ بنسخة احتياطية منها تلقائيًا. ما لم يكن لديك الكثير من الصور ، يجب عليك تحديد “الاحتفاظ بالملفات الأصلية” بدلاً من تحميل Google الإصدارات “المحسنة” لصورك. لقد تعلمت هذا بالطريقة الصعبة عندما حملت Google الإصدارات المحسّنة من صوري. بعد ذلك ، عندما فقدت صوري الأصلية ، لم يكن لدي سوى الإصدارات المضغوطة التي يستخدمها Google.

إذا كانت صورك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فانتقل إلى إصدار الويب من صور Google. التحميل مسألة بسيطة من تخزين التطبيق الي هاتفك حتي تتمكن من التحول من الايفون الي الاندرويد.

بمجرد نقل كل شيء ، استكشف متجر Google Play للعثور على التطبيقات التي كنت تستخدمها على iOS. من المحتمل أن تجد معظمها ، ولكن إذا كنت تستخدم تطبيقات iOS فقط ، فسيتعين عليك إما العثور على بديل تابع لجهة خارجية أو الاستغناء عنه.

بدائل Google Play
يحتوي Android على بعض البدائل الرائعة لتطبيقات iOS ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات الافتراضية. Google Keep ، والخرائط ، والصور ، والموسيقى ، والمستندات ، وما إلى ذلك ، كلها بدائل جيدة لعروض Apple. من المسلم به أن Google لا تقوم بعمل جيد مثل Apple عندما يتعلق الأمر بعرض التطبيقات الجديدة أو تحديثات التطبيقات الجديدة. سيتطلب الكثير منها فقط البحث في المتجر ، والتحقق من فئات التطبيق للعثور على التطبيقات التي كنت تستخدمها بكي تتمكن من التحول من الايفون الي الاندرويد.

وبكدة نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم فيما يتعلق بكيفية التحول من الايفون الي الاندرويد بدون فقد اي بيانات اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى