شروحاتحل مشاكل

كيفية تحسين جودة المكالمات(HD Voice) على هاتف الاندرويد!

قد يكون من السهل نسيان ذلك اليوم ، ولكن الوظيفة الأساسية للهاتف المحمول هي السماح لك بإجراء مكالمات هاتفية , ولكن بينما تستمر الهواتف الذكية في التقدم في معظم المناطق ، بدءًا من المساعدين المشغلين بالصوت إلى شاشات العرض فائقة الوضوح والكاميرات المتقدمة ، يبدو أن الشركات لم تعد تهتم بتحسين جودة صوت المكالمات.

إنها تجربة مألوفة لدى معظمنا: عدم القدرة على سماع ما يحاول الشخص على الطرف الآخر قوله. لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها لتحسين جودة المكالمات الهاتفية على جهاز Android الخاص بك.

فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك على تحسين جودة المكالمات على هاتفك الاندرويد.

1.قم بتنظيف الميكروفون وسماعة الأذن ومكبرات الصوت

هذا هو أول شيء يجب عليك فعله عندما تلاحظ ضعف جودة مكالمتك وهو التحقق مما إذا كان الميكروفون أو سماعة الأذن قد تم حظرهما بواسطة شيء ما. قد تكون يدك أو أذنك أو حتى شعرك هو الذي يسد الثقوب. لذا حاول تثبيت الهاتف في وضع مختلف عن طريق تحريكه الى اعلى او الى اسفل قليلا من أذنك.

بدلاً من ذلك ، ربما لديك اسكرينة واقية او لزقة واقية) على هاتفك تغطي ما لا يُفترض به؟ أو ربما لم تقم بمسح كل الغلاف البلاستيكي لهاتفك الجديد؟ تأكد من القيام بذلك. يجب أن تكون جميع الثقوب خالية من أي عوائق للحصول على تجربة اتصال مثالية.

تذكر أيضًا تنظيف سماعة الأذن ومكبرات الصوت. أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام فرشاة أسنان فائقة النعومة. قم بتنظيف التجاويف برفق لإزالة أي حطام قد يكون متراكمًا. يمكن أيضًا أن يعمل الهواء المعلب ، وهو النوع المستخدم لتنظيف لوحات المفاتيح ، بشكل جيد بمجرد فك المواد اللزجة. لكن احرص على عدم الإمساك به قريبًا جدًا ، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الأغشية الحساسة للسماعات والميكروفونات.

2.قم بتشغيل المكالمات عالية الجودة

تقدم أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة نوعًا من المكالمات عالية الجودة على الهواتف التي تُباع عبر شبكاتها مثل HD Voice أو VoLTE .

في معظم أجهزة Android ، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا تم تنشيط HD Voice(المكالمات عالية الجودة). من المفترض أن ترى “الاتصال عالي الدقة” يظهر في الزاوية العلوية اليمنى عند إجراء مكالمة هاتفية. أو يمكنك الانتقال إلى الإعدادات والبحث عن خيار يسمى الاتصال المتقدم. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تشغيل HD Voice(المكالمات عالية الجودة).

بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل Samsung و LG تتضمن أيضًا إعدادات جودة صوت إضافية في قائمة الإعدادات الخاصة بهم. في أحدث هواتف Samsung ، تحصل على أشياء مثل Noise Reduction ، بينما تمتلك LG شيئًا يسمى تخصيص إعدادات الاتصال.

3.امنح فرصة للاتصال عبر Wi-Fi

يعد الاتصال عبر Wi-Fi بديلاً رائعًا إذا كنت في موقع به إشارة خلوية ضعيفة. شريطة أن تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi بالطبع. لكن ضع في اعتبارك أن مكالمات Wi-Fi تميل إلى أن تكون مسطحة قليلاً وقد تلاحظ القليل من الصدى فى نهاية صوت المتصل. لكن على الجانب المشرق ، فهي واضحة جدًا ، لذا ستتمكن من فهم بعضكما البعض دون مشكلة.

كيف تقوم بتمكين الاتصال عبر Wi-Fi؟ حسنًا ، يختلف ذلك بناءً على الشركة المصنعة أو شركة الاتصالات أو طراز الهاتف. ولكن قم بالبحث فى الاعدادات على “مكالمات Wi-Fi” وقم بتمكينها وبالتالى ستعمل لديك بدون اى مشاكل.

4.قم بإجراء مكالمات عبر الإنترنت باستخدام التطبيقات

في حالة عدم دعم هاتفك لمكالمات Wi-Fi ، يمكنك استخدام التطبيقات بدلاً من ذلك. معظمها مجاني للتنزيل ويتيح لك إجراء مكالمات صوتية عالية الجودة عبر شبكة Wi-Fi أو LTE أو حتى اتصالات 3G.

تقدم العديد من هذه التطبيقات صوتًا عالي الجودة يتساوى مع HD Voice(صوت عالى الدقة للمكالمات) ، مما يجعله خيارًا رائعًا للمكالمات عبر شركات الاتصالات. ستحصل على جودة مكالمات صوتية واضحة ومجموعة من الميزات الرائعة الأخرى مثل مكالمات الفيديو والمزيد.

مثل تطبيق سكايب ، ال WhatsApp أو Yolla . 

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم إذا اعجبك المقال قم بتقييمنا وإذا واجهتك اى مشكله لا تتردد فى كتابتها لنا فى التعليقات.

التصنيف: 5 من أصل 5.

omar adel

انا عمر عادل طالب بكليه الهندسه المعماريه عمرى 23 سنه احب جدا مجال التقنيه والهواتف الذكيه والتطبيقات وكذلك العاب الاندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى