حل مشاكل

كيفية إصلاح التأخر والبطئ في الهاتف وجعلة يعمل كالجديد مرة أخرى.

فى هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية إصلاح تأخير وبطئء هاتفك الاندرويد وجعله يعمل مرة اخرى كالجديد , كما تلاحظ دائما فإنه عند قيامك بشراء هاتف جديد يعمل الهاتف بكفائه عالية جدا وبدون اى تقطيع او تهنيج ولكن مع مرور الوقت تبدأ ان تلاحظ ان الهاتف يعمل ببطئ قليلا ولهذا قررنا مدونه عمر كتابة هذ المقال لتستفيد منه ولتتمكن من حل مشكله بطئ الهاتف وجعله يعمل بنفس أداء الهاتف الجديدة مرة اخرى.

هناك بعض الخطوات البسيطه التى يمكنك اتباعها لتحسين التأخير الذى يحدث على الهاتف او التهنيج او التقطيع على الهاتف الذكى , اول طريقه يمكنك استخدامها وهى مسح ذاكرة التخزين المؤقت وعن استخدام هذة الطريقة ستلاحظ فرقا كبيرا فى اداء الهاتف.

1.كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

  1. قم بالذهاب الى اعدادات الهاتف الخاص بك .
  2. ثم انتقل الى التطبيقات
  3. انقر على التطبيق المحدد الذى تريد مسح ذكرة التخزين المؤقت لة.
  4. انقر على التخزين
  5. ثم انقرع لى مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

قم بعمل هذة الخطوات على جميع التطبيقات الخاصه بهاتفك وستجد ان هذة الطريقه قد وفرت لك بعض المساحه على الهاتف وايضا بعض السرعه , وإّذا كنت تستخدم الكثير من التطبيقات فستلاحظ سرعه كبيره عند تنفيذ هذة الخطوات.

2.حذف التطبيقات الغير مهمة والغير مستخدمة من الهاتف.

من منا لا يقوم بتحميل الكثير من التطبيقات سواء قال لنا صديق على هذة التطبيقات او شاهدت فيديو لتطبيق ما وتريد ان تقوم بتجريبة ,لكن بعد استخدامك للتبيطق لفتره قصيره تلاحظ انه غير مهم بالنسبه لك وتتركة فى درج التطبيقات دون ان تقوم بمسحة , وهذا ايضا يأخذ جزء من الرامات ومن المساحه الداخلية للجهاز وعند كثره التطبيقات الغير مستخدمة تلاحظ بطئ فى السرعة او بطء فى اداء الهاتف لذلك تأكد من مسح التطبيقات التى لا تحتاجها.

قم بالانطلاق الى مسح هذة التطبيقات عن طريق الذهاب الى قائمه التطبيقات ثم النقر مطولا على اسم التطبيق وبالتالى سحبه الى سله المهملات , او قم بفتح الاعدادات قم العثور على التطبيقات ثم حذف كل التطبيقات التى لا تستخدمها.

ملحوظة : من الجيد حقا القيام بذلك حتى لو كان الهاتف يعمل بأعلى اداء ممكن فهذا له تأثير كيبر على المدى البعيد.

3.الحل النهائى : إعاده ضبط المصنع للجهاز.

قبل ان تفكر فى اعاده ضبط المصنع تأكد من إعاده تشغيل الهاتف ثم قم بفتحه مرة اخرى لأن قد تكون هناك مشكله بسيطه تحتاج فقط الى إغلاق الهاتف وفتحه , وبناء على الكثير من الاشخاص قامو بتجربه اعاده تشغيل الهاتف قالو ان هذا حل رائع حقا فلماذا لا تجربة!

إذا لم تنجح معك عملية إعاده تشغيل الهاتف فيجب عليك اعادة ضبط المصنع الان , انها عملية مؤلمه للكثير من الاشخاص ولكنها ستقضى على اى اخطاء غريبه وغير ممبرره على الهاتف , ولكن تاكد من أخذ نسخه احتياطيه من تطبيقات اوالملفات التى تقوم بإسخدامها بشكل دورى لكى لا يؤثر هذا عليك فيما بعد؟

[ads]

اما إذا كنت تخاف على جهات الاتصال الخاصه بك ولا تعرف ماذا تفعل بها وتخاف من ان تخسرها فهذا المقال سوف يعلمك كيفية عمل إعاده ضبط المصنع بدون فقدان اى بيانات


كيفية تصدير واستيراد جهات الاتصال من حساب جوجل Gmail خطوات بسطة!

إعادة ضبط المصنع لتسريع الهاتف!

تاكد اولا من ان الهاتف يحتوى على شحن لا يقل عن 30% ,إذا كان اقل من ذلك ضع الهاتف على الشحن وإتبع الخطوات القادمة!

  1. قم بفتح الاعدادات على جهازك المحمول.
  2. انقر على النسخ الاحتياطى وإعادة الضبط.
  3. انقر على إعادة ضبط المصنع ثم إعادة ضبط الهاتف او اعادة ضبط الجهاز اللوحى يسختلف المسى من هاتف لأخر.
  4. إذا كان لديك قفل للشاشة تأكد من إدخالة
  5. إذا ظهرت لك رساله تخبرك هل تريد محو كل شيء اختر محو كل شيء.
  6. عندما ينتهى جهازك من المسح انقر على إعادة التشغيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى