شروحات

كيفية تشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفة للاندرويد بدون برامج .

طريقة تشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفة للاندرويد وجعل الالعاب تعمل بأعلى اداء ممكن وبدون الحاجه لأى برامج او تطبيقات خارجية.

إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد يقوم بإستخدامة للالعاب مثل Fortnite أو Call of Duty Mobile أو أي من أفضل ألعاب الاندرويد الاخرى فعليك التفكير فى اعدادات هاتفك المحمول للحوصل على افضل تجربة واداء للالعاب وإليك فى هذا المقال كيفية تشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفة للاندرويد بدون برامج .

ملحوظه : لابد ان تعلم ان هذة الطريقة لن تصلح للهواتف ذات الامكانيات الضعيفة جدا ولكن الهواتف ذات الامكانيات المتوسطه او الحديثه ستحصل على اداء رائع جدا فى الالعاب ولن تفكر فى تغيير هاتفك المحمول بسبب الالعاب.

هيا بنا نبدأ !

طريقة تشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفة للاندرويد بدون برامج

01. قم بضبط اعدادات جهازك المحمول لزيادة الاداء .

لتشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفه يجب عليك اولا تعديل اعدادات الجهاز الخاص بك سواء كانت واى فاي او فريمات الموبايل اوعدادات اخرى سوف اعرضها لك فى هذا المقال.

استخدم اسرع شبكه واي فاي لديك.

إذا كنت تمتلك اكثر من شبكه واي فاي لديك فى المنزل فيجب عليك استخدام اسرع شبكه واي فاي لأنه فى حالة استخدامك للالعاب الاون لاين فإن سرعه الانترنت لديك ستؤثر عليك تأثيرا كبير فى سرعه الالعاب وربما ان كنت من محبى العاب الاون لاين فسوف تلاحظ ان سرعه الالعاب ايضا تعتمد على سرعه الانترنت.

اما فى حاله استخدامك لبيانات الهاتف فيجب عليك استخدام شبكه 4G او 5G إذا كانت متاحه فى بلدك لان هذا سيعمل على زيادة سرعه الانترنت بشكل كبير جدا وبالتالى تقليل التقطيع فى اللعبة وبالتالى اللعب باعلى اداء ممكن , إذا كيف ذلك؟!

أولا يجب ان يدعم هاتفك المحمول شبكه 4G او 5G كما ان اغلب هواتف الاندرويد الان تدعم 4G ولكن ليس كل الهواتف تدعم 5G , يجب عليك اتباع الخطوات التالية :-

  1. قم بالذهاب الى الاعدادات ثم شبكة الجوال وبطاقات SIM ثم اختر شبكه المحمول التى تزودك بالانترنت على سبيل المثال فى مصر سوف نظبق الخطوات على شبكه فودافون فسوف نقوم بإختيارها ثم نوع الشبكة المفضل ثم اختردائما اول اختيار يظهر امامك.

ثانيا : يجب ان تدعم شريحه الاتصال 4G او 5G إذا لم تكن تعرف شريحت الهاتف تدعم 4G ام لا فيجب عليك الذهاب الى اقرب فرع من خدمه عملاء شريحه الهاتف ثم تقوم بإخبارهم بأنك تريد تشغيل 4G على شريحه هاتفك المحمول وسوف يقومون باللازم.

قم بتمكين الصوت المحيطى للألعاب

إذا كان هاتفك الاندرويد يدعم الاصوات المحيطية فيجب عليك تفعيلها للحصول على افضل اداء للعب ستجد خيار الصوت المحيطة فى بعض الهواتف بإسم Dolby Atmos.

إذا كيف تقوم بتفعيل الصوت المحيطة على هاتفك!

  1. قم بفتح الاعدادات
  2. اختر الاصوات والاهتزازات
  3. اختر جودة الصوت التأثيرات
  4. تاكد من تفعيل خيار اما الصوت المحيطة او Dolby Atmos كما هو موضح فى الصوره التالية.

قم بتفعيل شاشه عالية الدقة او الجودة.

بعض الالعاب الان على الهواتف تدعم تشغيل 90 فريم 90FPS ولكن ماذا إذا كان هاتفى لا يدعم 90 فريم لا مشكله يمكنك تشغيل الالعاب على اعلى جودة ممكن ان يدعمها هاتفك سواء كانت الشاشة 60 فريم او اعلى من ذلك تابع معى الخطوات التالية حتى تتعرف على الطريقة.

  1. قم بفتح الاعدادات
  2. اخر العرض او الشاشة
  3. ثم اختر نعومه الحركة
  4. ثم اختر على High او 90 فريم او 60 فريم ستختلف من هاتف لأخر.

غلق التطبيقات التى تعمل فى الخلفية.

بغض النظر عن ما إذا كان أداء هاتفك مميز ولكن لن تكون تجرب اداء الالعاب مميزة إذا كان الهاتف يحتوى على الكثير من التطبيقات تعمل فى الخلفية يجب عليك اولا اغلاقها لان التطبيقات التى تعمل فى الخلفيه تقوم بإستهلاك جزء من اداء الهاتف فيجب عليك دائما إغلاق جميع التطبيقات بعد الانتهاء من استخدامها.

كما إذا كان لديك تطبيقات لا تقوم بإستخدامها فلماذا تتركها على هاتفك !! قم بمسحها الان!

استخدم احد تطبيقات الالعاب المخصصة.

هناك الكثير من التطبيقات التى يمكنك استخدامها للحصول على اداء مميز فى اللعب مثل تطبيق Game Booster حيث يعمل هذا التطبيق على تحديد عدد فريمات اللعبة قبل ان تقوم بالدخول اليها وأشيضا ليس هذا فقط بل يقوم التطبيق بمجرد تشغيلك لأى لعبة لديك يقوم التطبيق بشكل تلقائى بإلغاء جميع التطبيقات الاخرى التى تعمل فى الخلفية وبالتالى الحصول على افضل اداء للعب.

قائمة إعدادات Samsung

تنزيل Game Booster:

إذا لم يكن تطبيق Game Booster متاح فى بلدك فيمكنك تحميله من خارج جوجل بلاي عن طريق اللينك التالى :-

اما فى حاله امتلاك لهاتف Samsung Galaxy فيمكنك استخدام تطبيق Game Plugins المدمج مع الهاتف لتقوية اداء الالعاب اثناء اللعب

يمكنك أيضًا تخصيص تجربتك بشكل أكبر عن طريق اختيار التحسين المفضل لكل لعبة على جهازك ، بما في ذلك توفير البطارية ، والتوازن ، والحد الأقصى لعدد الإطارات في الثانية ، والجودة العالية .

آندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

الحل الاخير لتشغيل الالعاب القوية على الاجهزة الضعيفة للاندرويد

فى حاله لم يفلح لديك اى حل من الحولو المذكوره فى هذا المقال فيجب عليك تقبل الامر الواقع وهو شرائك لهاتف جديد.

فيديو مقترح من قناتنا على اليوتيوب.

إذا اعجبك هذا المقال لا تترد فى كتابه تعليق لنا لأن هذا يحفزنا دائما على كتابه المزيد من المقالات المميزه والرائعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى